رئيس الحكومة يؤكد توقف "خارطة الطريق" الأممية
الإثنين 18 مارس ,2024 الساعة: 11:50 مساءً
متابعات

أكد رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ في ديسمبر الماضي. 

وقال ابن مبارك، خلال ترأسه اجتماعًا لسفراء اليمن في الدول العربية والأجنبية، الإثنين، عبر الاتصال المرئي، إن "بتوقف خارطة الطريق تراجع أفق الحل السياسي في اليمن". 

وأضاف أن توقف خارطة الطريق المعلن عنها من قبل المبعوث الخاص للأمين العام، والتي رحبت بها الحكومة، يأتي نتيجة تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية. 

ويوم الخميس الماضي، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال إحاطة لمجلس الأمن، إن مجال وساطته لحل الأزمة اليمنية "أصبح أكثر تعقيدًا"، لافتا إلى أنّ ما يحدث على المستوى الإقليمي يؤثر على اليمن، وما يحدث في اليمن يؤثر على المنطقة. 

وفي الاجتماع، استعرض  بن مبارك، موقف اليمن الرسمي إزاء التطورات الإقليمية الأخيرة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وموقف اليمن الثابت في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ورفض عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم. 

وأكد أن ما يحدث في البحر الأحمر من هجمات إرهابية لمليشيا الحوثي ليس له صِلة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وانما مخطط إيراني ممنهج ضمن مشروعها التخريبي الطائفي.


Create Account



Log In Your Account