ريمة.. الحوثيون يفرضون طوقا أمنيا على "السلفية" ويمنعون السكان من السفر الا بضمانات
الثلاثاء 31 أُغسطس ,2021 الساعة: 07:48 مساءً
خاص


قالت مصادر محلية لـ"الحرف28"، إن المليشيا الحوثية، تفرض منذ اكثر من اسبوع، طوقا أمنيا على مديرية السلفية بمحافظة ريمة، ويمنعون سكان المديرية من السفر إلى خارج المحافظة الا بضمانات. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية، فرضت طوقا أمنيا على مديرية السلفية وشددت اجراءات خروج السكان من المديرية، كإجراءات احترازية لمنعهم من السفر إلى محافظة مارب، التي تشهد معارك عنيفة منذ مطلع فبراير الماضي بين المليشيا والجيش. 

ووفق المصادر، فإن المليشيا تمنع المواطنين الراغبين في السفر الى خارج المحافظة من الخروج من المديرية، وتأخذ ضمانات بعودة من اراد الخروج منها لوقت قصير. 

وقالت، إن عناصر المليشيا في نقطة الهلب بعزلة بني الجرادي، تقوم بحجز السيارات والمسافرين المتوجهين الى مدينة الشرق  بمحافظة ذمار، وهي سوق الكثير من سكان ريمة، أو إلى العاصمة صنعاء واشترطت على أصحاب السيارات عمل ضمانات على انفسهم بإعادة المسافرين معهم الى المديرية. 

وأوضحت أن المليشيا تأخذ اسماء المواطنين الخارحين من المديرية وتجبر مالكي المركبات التي تقلهم على تعهد خطي ممهور بصماتهم بإعادتهم الى مناطقهم بعد قضاء أعمالهم. 

وتأتي هذه الإجراءات التعسفية من قبل المليشيا خوفاً من التحاق الناس بجبهات الشرعية، وفق المصادر ذاتها. 

احد المصادر، قال إن الإجراءات الحوثية هذه، جاءت بعد حضور مدير مديرية السلفيه المعين من الحوثيين، صلاة الجمعة في مسجد بعزلة النوبه، وطلب منهم ترديد الصرخة، لكن اغلب المصليين فضلوا الصمت، الامر الذي دفع بالمسئول الحوثي الى فرض الطوق الامني على المديرية، معتقدا ان عدم ترديد الصرخة يعني تبعيتهم للشرعية. 



Create Account



Log In Your Account