ما أعراض كورونا عند الأطفال والرضع؟
الأربعاء 13 مايو ,2020 الساعة: 02:46 صباحاً

صدرت تحذيرات جديدة من خطر فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 على الأطفال، فما أبرز أعراضه لدى الطفل؟ وكيف نحمي أطفالنا من كورونا؟

حذر أطباء في إيطاليا وإسبانيا من مخاطر ظهور حالات التهاب نادرة لدى الأطفال، ربما تكون مرتبطة بفيروس كورونا.

وكانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية قد حذرت الشهر الماضي من أن عددا من الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس، ظهرت عليهم أعراض تتشابه مع "المسجلة لدى المصابين بمتلازمة الصدمة التسممية وداء كاواساكي النادر".

كما أصدرت جمعية العناية المركزة للأطفال في بريطانيا تنبيها للأطباء، مشيرة إلى زيادة في الأسابيع الثلاثة السابقة في عدد الأطفال الذين يعانون من "حالة التهابية متعددة تتطلب رعاية مكثفة" في لندن وفي جميع أنحاء البلاد.

وقالت الجمعية إن هناك "قلقا متصاعدا" من أن أعراض الالتهابات قد تكون مرتبطة بكوفيد-19 لدى الأطفال، أو أن مرضا مختلفا غير معروف قد يكون وراء ذلك.

متلازمة كاواساكي

وكانت الأعراض مشابهة لأعراض متلازمة كاواساكي النادرة، أو ما يعرف بمتلازمة الصدمة السامة، وهو مرض نادر يصيب الأطفال دون الخامسة.

وتسبب متلازمة كاواساكي التهابا في جدران الأوعية الدموية، مما يضعف الشرايين التاجية وقد يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية والإصابة بنوبة قلبية، بحسب ما نشره موقع صحيفة "بيلد" الألماني.

وغالبا ما يعاني الأطفال المصابون بهذه الحالة الغامضة الجديدة أعراضا مشتركة بين أعراض كورونا والمتلازمة السامة "كاواساكي"، من آلام في المعدة والتهاب القلب و"أعراض الجهاز الهضمي" التي يمكن أن تشمل القيء والإسهال.


المصدر : الألمانية, دويتشه فيلله


Create Account



Log In Your Account