الحكومة تدعم إجراءات سلطات سقطرى لحماية مؤسسات الدولة
الأربعاء 30 أكتوبر ,2019 الساعة: 07:26 مساءً
سقطرى

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الأربعاء، دعم الحكومة والرئاسة لجميع إجراءات السلطة المحلية في محافظة سقطرى الرامية للحفاظ على السلم الاجتماعي، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء، مساء اليوم، بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس، وفقاً لما أوردته وكالة الانباء الرسمية "سبأ".

 

ووجه عبدالملك، الوزارات المختصة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أرخبيل سقطرى، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أي تداعيات أو خسائر قد تنجم عن العاصفة المدارية كيار..

 

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة رفع درجة الجاهزية والاستعداد وتفعيل عمل لجان الطوارئ والاغاثة، والتركيز على توفير أعلى درجات الحماية للمواطنين لتفادي أي خسائر جراء إعصار كيار.

 

وبحسب الوكالة، استمع "عبد الملك"، إلى شرح عن تطورات الوضع الأمني والخدمي في المحافظة وتفويت الفرصة على أية محاولات للعبث بأمن واستقرار سقطرى والسكينة العامة للمجتمع. مُشيراً، إلى ان محافظة ارخبيل سقطرى كانت وستظل نموذجاً مشرفا للتعايش، والتعاطي مع الاختلافات بروح المسؤولية

 

من جهته أكد محافظ سقطرى، أن السلطة المحلية والتنفيذية وبالتفاف جميع أبناء سقطرى حريصة على صون الأمن والاستقرار والحفاظ على مؤسسات الدولة، وعدم السماح اطلاقا لأي عناصر خارجة عن النظام والقانون بالعبث.

 

وفي وقت سابق اليوم، هاجم عشرات من عناصر ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بوابة ديوان محافظة أرخبيل سقطرى وأغلقوا الطرقات واعتدوا على المواطنين.

 

اقرأ أيضاً:

محافظ سقطرى يوجه الجيش بإنهاء المظاهر المسلحة ويمهل الانتقالي "ساعات" لرفع الاعتصام

ويأتي هذا التحرك من قبل أنصار الإمارات في سقطرى، بعد قرار اتخذه محافظها، رمزي محروس، يقضي بمنع دخول الأجانب إلى الجزيرة، بدون تأشيرة دخول من الجهات الرسمية.

 

ومساء السبت، منعت سلطات محافظة سقطرى، طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة.

 

ومطلع الأسبوع الجاري، تداول ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للقاء ضم عدد من السقطريين المقيمين في الإمارات، كانوا في لقاء موسع، لدعم المجلس الانتقالي ضد المحافظ، وقالوا إن هذا الاجتماع جاء بطلب من أبو ظبي، للإعداد لفعاليات تستهدف السلطة المحلية.


Create Account



Log In Your Account