محافظ سقطرى يوجه الجيش بإنهاء المظاهر المسلحة ويمهل الانتقالي "ساعات" لرفع الاعتصام
الأربعاء 30 أكتوبر ,2019 الساعة: 06:47 مساءً
متابعات

أمهل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم الأربعاء، مجاميع ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات ساعات، لرفع الاعتصام من أمام مبنى السلطة المحلية.

 

وأكد المحافظ محروس في مذكرة رفعها، إلى الرئيس هادي أنه وجه قوات الجيش برفع الخيام وفتح الطرقات أمام مبنى قيادة المحافظة وإنهاء المظاهر المسلحة.

 

وأشار إلى أن الاعتصام جاء بعد لقاءات لقيادات الانتقالي مع المندوب الإماراتي في الأرخبيل.

 

ودعا المحافظ التحالف العربي إلى تعزيز جهود السلطة المحلية في إنهاء المظاهر المسلحة وعدم السماح بتعطيل مؤسسات الدولة الشرعية.

  

وكان عشرات من عناصر ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، هاجموا صباح اليوم الأربعاء، بوابة ديوان محافظة أرخبيل سقطرى وأغلقوا الطرقات واعتدوا على المواطنين.

 

ويأتي هذا التحرك من قبل أنصار الإمارات في سقطرى، بعد قرار اتخذه محافظها، رمزي محروس، يقضي بمنع دخول الأجانب إلى الجزيرة، بدون تأشيرة دخول من الجهات الرسمية.

 

ومساء السبت، منعت سلطات محافظة سقطرى، طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة.

 

ومطلع الأسبوع الجاري، تداول ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للقاء ضم عدد من السقطريين المقيمين في الإمارات، كانوا في لقاء موسع، لدعم المجلس الانتقالي ضد المحافظ، وقالوا إن هذا الاجتماع جاء بطلب من أبو ظبي، للإعداد لفعاليات تستهدف السلطة المحلية.

 

وتأتي هذه التطورات، قبيل الإعلان رسميا عن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي الجنوبي"، المقرر غدا الخميس.


Create Account



Log In Your Account