مدير شرطة سقطرى الجديد يتسلم إدارة الأمن ويباشر عمله
الثلاثاء 08 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:09 مساءً
متابعات

تسلم مدير شرطة محافظة أرخبيل سقطرى الجديد، العقيد فائز سالم موسى طاحس، الثلاثاء، مبنى إدارة الأمن، بعد أيام من تمرد المدير السابق ورفضه التسليم.

 

 وبحسب مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، فإن "طاحس" تسلم إدارة الأمن بعد جهود كبيرة بذلتها قيادة القوات المشتركة والسلطة ممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس وأركان اللواء الأول مشاء بحري العقيد ناصر قيس وعددا من القيادات البارزة.

  

والجمعة الماضية، قاد مدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي "تمرداً" مع مجاميع من قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، ورفض تسليم مهامه وختم إدارة الأمن، قبل أن تتمكن وساطة سعودية من إنهاء التوتر من إعطاء الرجدهي مهلة إلى أمس الأحد، لتسليم مهامه لخلفه "فايز سالم طاحس" مدير الشرطة المعين حديثاً من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

 

وقضى الاتفاق أيضاً بانسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً من جميع حواجز التفتيش المستحدثة في سقطرى، وتسليمها لقوات الأمن التابعة للسلطة المحلية.

 

وتسعى الحكومة اليمنية إلى تقليص النفوذ الإماراتي جنوب وشرق البلاد، خصوصاً بعد أحداث أغسطس الفائت التي شهدتها محافظتي عدن وأبين، وانقلاب الانتقالي الجنوبي الانفصالي على الحكومة الشرعية وسيطرت قواته على العاصمة المؤقتة بعد ثلاثة أيام من المواجهات مع القوات الحكومية.

 

اقرأ أيضاً:

مسؤول أمني سابق يرفض تسليم مقر حكومي في سقطرى وفشل مساعٍ إماراتية في شراء ولاءات ضُباط


Create Account



Log In Your Account