يمنيون يتظاهرون في ماليزيا للمطالبة بطرد الإمارات من بلادهم وتنديداً بجرائمها
الأربعاء 04 سبتمبر ,2019 الساعة: 06:40 مساءً
خاص

نفذ أبناء الجالية اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم دولة الإمارات في اليمن.

 

وفي الوقفة التي أقيمت أمام سفارة اليمن في ماليزيا رفع المحتجون صورا وعبارات تؤكد دعمهم للشرعية الدستورية والجيش الوطني.

 

وأدان المحتجون ما وصفوها بـ "الممارسات الإرهابية التي تقوم بها دولة الإمارات منذ تدخلها في اليمن"، وكان آخرها جريمة قصف قوات الجيش بشكل متعمد في على تخوم محافظة عدن وفي مناطق متفرقة من محافظة أبين.

 

وكان الطيران الاماراتي قد أقدم، الخميس الماضي، على قصف مواقع القوات الموالية للحكومة الشرعية في محافظتي عدن وأبين (جنوب اليمن)، وأسفر عن سقوط 300 قتيل وجريح من العسكريين والمدنيين، وفقا لإحصائية وزارة الدفاع اليمنية.

 

وأقرت الإمارات حينها بشن ضربات جوية وبررت ذلك بأنها "استهدفت مجموعات مسلحة رداً على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن".

 

كما طالب المحتجون في بيان لهم الحكومة الشرعية بالعودة إلى اليمن وإنهاء دور الإمارات بشكل عاجل وقطع العلاقة الدبلوماسية معها.

 

وحث بيان الوقفة الاحتجاجية - حصل "الحرف 28" نسخة منه- الحكومة إلى عقد لقاءات مع منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية لوضع حقيقة "العدوان الإماراتي الغادر على اليمن وشرعيته وجيشه الوطني".

 

وطالب البيان أيضاً مجلس النواب بتحمل مسئوليته الوطنية وتحديد موقف واضح من كل ما يجري في اليمن، داعياً الأحزاب السياسية للإلتحام بالجماهير الرافضة لمشاريع الإرتهان للخارج التي تؤخر تحرير اليمن من الانقلاب.

 

ودعا المحتجون الشعب اليمني في الداخل والخارج إلى مواصلة الإحتجاجات الشعبية حتى التحرير وعودة الدولة والجمهورية، والعمل بكل الوسائل إلى مقاطعة كل المنتجات والشركات الاماراتية.

 

كما طالب البيان مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء دور دولة الإمارات في اليمن، ودعم القرارات الصادرة عنه ذات الصلة الخاصة بالمحافظة على سلامة اليمن ووحدة أراضيه واهمها القرار 2216.

 

ودعا البيان المنظمات الدولية إلى جمع الأدلة لجرائم الإمارات في اليمن منذ تدخلها عام 2015 ومحاكمة محمد بن زايد كمجرم حرب أسوة بكل المجرمين عبر التأريخ.

 

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري نظم الآلاف من أبناء اليمن في عدد من دول المهجر، وقفات احتجاجية؛ ضد انتهاكات الإمارات لسيادة بلادهم.

 

ويتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، دولة الإمارات بالسعي لتقسيم البلاد عبر دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي، مطالباً قيادات السعودية بالتدخل لوقف هجوم الإمارات على قوات الحكومة والمدنيين في عدن وأبين.

 

وقال هادي في كلمة متلفزة أواخر أغسطس /آب الفائت إن لإمارات استغلت الظروف الحالية التي يمر بها اليمن لتسلط هذه المليشيات (قوات المجلس الانتقالي) ضد مؤسسات الدولة الشرعية، سعيا لتنفيذ أجندتها في تقسيم اليمن.


اقرأ أيضاً:

‏مغردون يمنيون يشنون حربا اقتصادية على منتجات الإمارات.. ما السبب؟


Create Account



Log In Your Account