حجة.. مقاومة حجور تحرر مواقع جديدة في "أفلح الشام" وتستعيد أسلحة
الأربعاء 20 فبراير ,2019 الساعة: 07:21 مساءً
حجة

حررت مقاومة حجور، الأربعاء، مواقع جديدة بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن.

 

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش للوطني، أن قبائل حجور صدت عدد من الهجمات المكثفة شنتها المليشيا من ثلاثة محاور في الجبهة الجنوبية، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتحرير عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيا، واستعادة أسلحة متنوعة.

 

ونقل الموقع عن مصادر ميدانية قولها، إن قبائل منطقة حجور، حررت ثلاثة مواقع في منطقة النيد في مديرية أفلح الشام، واغتنام 13قطعة سلاح كلاشنكوف، و3 معدلات بيكا، و3 آر بي جي.

 

وطبقاً للمصادر الميدانية أن قبائل حجور تخوض منذ يومين معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي في مديرية كشر، جراء صدهم للهجمات المتواصلة التي تنفذها مليشيا الحوثي في المنطقة، والتي لا تزال على أشدها حتى اللحظة.

 

وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية للمليشيا وصلت إلى المديرية، في محاولة منها للهجوم على منطقتي  قرايات والطواية، مشيرةً إلى أن القبائل في حالة استنفار قصوى واستعداد تام لصد الهجوم.

 

وبحسب الموقع، فقد صدت القبائل هجوماً مكثفاً شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قبائل حجور منذ صباح اليوم، في منطقة العبيسة شرق كشر، مستخدمة مختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة، لافتاً إلى أن المواجهات استمرت لخمس ساعات، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا.

 

في السياق، تعرضت القرى والاحياء السكنية للقصف من قبل الحوثيين بمختلف الأسلحة.

 

ونقل موقع الجيش عن مصادر محلية قولها إن "مليشيات الحوثي تقصف منذ عصر اليوم، بالمدفعية والدبابات منازل المواطنين في قريتي قرايات والطواية ، بعد الضربات التب تلقتها من مقاتلي القبائل في الجبهات".

 

وتشهد مناطق حجور معارك عنيفة منذُ نحو شهر في مواجهة مليشيات الحوثي التي تسعى لفرض سيطرتها على المنطقة الإستراتيجية لتأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين "حرض" وكُشر" وحتى "عمران" وحرف سفيان صعدة، حيث معقل الحوثيين الأساسي.

 

اقرأ أيضاَ:

"حجور".. شهر من المقاومة والخذلان


Create Account



Log In Your Account