شبوة.. بدء عملية الضخ التجريبي للنفط
الأربعاء 22 يونيو ,2022 الساعة: 04:30 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، عملية ضخ تجريبي في خط الأنبوب الجديد تمهيدا لإعادة الإنتاج بالقطاع النفطي 5 في محافظة شبوة.
وقالت الشركة في بيان، إنها بدأت عملية الضخ التجريبي في خط الأنبوب الجديد الذي يربط منشآت قطاع 5 بخط أنبوب ومنشآت قطاع 4 بغرض الإختبار.
وأوضحت أن عملية الضخ تمت بكمية مقدارها 14 ألف برميل من النفط الخام، تأتي أيضا لتمكين المشغل من إفراغ الخزان الرئيسي في القطاع (والذي يحوي حوالي 28 ألف برميل من النفط الخام فقط)، وفحص أكبر قدر من الآبار الإنتاجية والخطوط الرابطة بينها.
ولفت إلى أن ما حدث من تسريب كان بسبب عمل تخريبي تكرر ويتكرر كثيراً أثناء عمل الشركة لسنوات عديدة وفي أماكن مختلفة وقد تم إصلاح المقطع المتضرر بالأنبوب في حينه.
واستنكرت الشركة ما نُشر في تطبيق الفيسبوك عن موضوع ضخ النفط من قطاع 5؛ مؤكدة حرص وزارة النفط على إعادة العمليات الإنتاجية في كثير من القطاعات الإنتاجية.
وتوقف إنتاج النفط في اليمن منذ بداية الحرب.
ويعتبر قطاع النفط والغاز أهم مصدر لمعظم إيرادات الحكومة في اليمن الذي يعتمد على صادرات النفط الخام في تمويل 70 بالمئة من الإنفاق في الميزانية.
وتراجع الإنتاج حاليا إلى 55 ألف برميل يوميا بعد أن كان قبل الحرب ما بين 150 و200 ألف برميل يوميا، في حين كان يزيد على 450 ألف برميل يوميا عام 2007 وفقا للبيانات الرسمية.


Create Account



Log In Your Account