البنك المركزي يعلن عن فتح مزاد جديد للعملة
الأحد 19 يونيو ,2022 الساعة: 02:52 مساءً
خاص


أعلن البنك المركزي اليمني عن فتح مزاد جديد لبيع مبلغ ثلاثون مليون دولار أمريكي (30,000,000 USD)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022م. 

وحدد البنك عدة شروط للمزاد ويأتي في مقدمتها أن يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، أما البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه. 

وحدد البنك موعد بدء المزاد يوم الثلاثاء القادم في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم. 

واشترط البنك أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وأن لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد. 

وأضاف أنه لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها. 

وأشار بيان البنك إلى أن البنك المركزي يقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد. 

و"سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني". 

واعتمد البنك المركزي سياسة بيع العملة بالمزاد كحل لتخفيف الضغط على طلبة العملة الصعبة وبالتالي إيقاف تدهور العملة المحلية. 

وشهدت العملة المحلية في مناطق الشرعية العام الماضي انهيارا كبير بعدما وصل إلى 1700 للدولار الواحد، قبل ان يتحسن إلى ما دون الالف وأخذ في التراجع لكن بشكل طفيف ويتسقر ما فوق الالف الريال بقليل. 

ويرجع السبب الرئيس في تراجع العملة، الى جانب الحرب، منع التحالف السعودي الاماراتي للحكومة الشرعية تصدير النفط والغاز، والتي كانت تمول ميزانية الدولة بنحو 75%



Create Account



Log In Your Account