جرحى في اعتداء للحوثيين على سجناء في البيضاء
الإثنين 13 يونيو ,2022 الساعة: 09:21 مساءً
الحرف28 - متابعات

أصيب خمسة سجناء على الأقل، الاثنين، جراء محاولة مسلحين حوثيين فض احتجاج لنزلاء السجن المركزي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن "العشرات من مسلحي الحوثي اقتحموا ساحات وعنابر السجن المركزي بمدينة رداع، لإخماد احتجاجات السجناء على سوء المعاملة التي يتلقونها داخل السجن".
ونقل موقع "يمن شباب نت" عن مصدر محلي قوله إن المسلحين الحوثيين أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية على السجناء المحتجين ما أدى إلى إصابة 5 بعضهم بجروح خطيرة.
 وكان سجناء بدأوا تنفيذ احتجاجات على سوء المعاملة وتردي أوضاعهم داخل السجن والتعسفات التي يمارسها مدير السجن المعين من قبل الحوثيين عبدالكريم المطري في حقهم. وفقا لموقع المصدر أونلاين.
وذكر أن الاحتجاجات جاءت بعد ثلاثة أيام من وفاة السجين وسيم احمد مقبل الشخفير، البالغ من العمر ٢٥ عاما، بعد تدهور حالته الصحية داخل السجن، دون إسعافه إلى المستشفى.
وكان الشاب الشخفير قد أقدم على محاولة الانتحار قبل أيام من وفاته احتجاجا على رفض مدير السجن الإفراج عنه رغم صدور قرار الإفراج من النيابة العامة.
وتتهم تقارير حقوقية الحوثيين باساء معاملة السجناء والمحتجزين.
والعام الماضي اعترفت مليشيات الحوثي بمسؤوليتها عن قتل وإصابة عشرات المهاجرين الأفارقة اثناء محاولة مسليحها فض احتجاج في سجن بصنعاء.  
وتشير تقارير حقوقية إلى أن الحوثثين يديرون 203 سجناً، بينها 78 ذات طابع رسمي، و125 معتقلا سرياً.


Create Account



Log In Your Account