مصادر : قرارات رئاسية مرتقبة في السلك القضائي
الخميس 26 مايو ,2022 الساعة: 04:07 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر قضائية عن قرارات مرتقبة ستصدر قريبا في السلك القضائي خصوصا في المحافظات الجنوبية. 

وقالت المصادر إن رئيس مجلس القيادة سيصدر جملة من القرارات قريبا، تشمل تعيين رئيس وأعضاء المحكمة العليا ورؤساء المحاكم والنيابات العامة. 

وأشارت إلى أن هذه القرارات المرتقبة من شأنها إعادة عمل المحاكم بشكل طبيعي وخاصة في عدن والمحافظات الجنوبية بعد تعطيلها وتعثر معاملات وقضايا المواطنين، وفق قناة بلقيس. 

وأمس، أصدر رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، قرارا بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائبا عاما للجمهورية اليمنية، خلفا للدكتور أحمد الموساي. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، أصدر العليمي القرار رقم ثلاثة عشر لسنة ألفين واثنين وعشرين، والذي قضى بتعيين القاضي قاهر علي نائباً عاماً للجمهورية والعمل به من تاريخ صدوره. 

والقاضي مصطفى، هو أحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وشغل العديد من المناصب القضائية، آخرها رئيس نيابة استئناف الأموال العامة في عدن. 

وجاء القرار بعد قرابة عام ونصف من تعيين الدكتور أحمد الموساي نائبًا عامًا للجمهورية اليمنية، والذي قوبل برفض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا. 

وتوقف عمل المحاكم خلال العام والنصف الماضي، جراء الإضرابات إضافة إلى ممارسات المجلس الانتقالي ورفضه قرارات حكومية في السلك القضائي.



Create Account



Log In Your Account