الهجرة الدولية : استمرار عمليات إعادة اللاجئين الاثيوبيين من اليمن إلى بلادهم
الأربعاء 25 مايو ,2022 الساعة: 10:44 صباحاً
متابعة خاصة


قالت المنظمة الدولية للهجرة إنها استأنفت هذا الشهر تسيير عمليات العودة الإنسانية الطوعية المنقذة للحياة من اليمن إلى إثيوبيا بهدف مساعدة ما لا يقل عن 6,750 مهاجراً إثيوبياً على مغادرة البلاد المتضررة من الصراع في الأشهر المقبلة. 

وأكدت أنه حتى يوم أمس الثلاثاء،  وصل أكثر من 600 مهاجر إثيوبي – بما في ذلك 60  مهاجراً من الأطفال غير المصحوبين بذويهم –  إلى أديس أبابا من عدن في أول ثلاث رحلات عودة طوعية إنسانية لهذا العام. 

وأضافت أنه من المقرر أن تغادر رحلات جوية أخرى من اليمن إلى إثيوبيا في الأسابيع المقبلة، ولكن هناك حاجة ماسة إلى دعم أكبر لمساعدة جميع الراغبين في العودة. 

واشارت المنظمة أن آلاف المهاجرين العالقين في اليمن أبدوا رغبتَهم في العودة طوعاً إلى إثيوبيا. 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إنها أطلقت نداءً للحصول على 7.5 مليون دولار أمريكي لتقديم مساعدة العودة الآمنة والكريمة والطوعية لهؤلاء المهاجرين، وكذلك تزويدهم بدعم الصحة والحماية. 

وتقوم المنظمة الدولية للهجرة في اليمن بالترتيب للرحلات الجوية، وتقديم الإرشاد النفسي قبل المغادرة، وتأمين وثائق السفر، والتواصل مع السلطات المعنية لضمان المرور والعبور بأمان. وعند وصولهم إلى إثيوبيا، يتم تزويد العائدين بالغذاء والسكن المؤقت والمساعدة الطبية والإرشاد النفسي وغيرها من الخدمات.



Create Account



Log In Your Account