استمرار الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإنهاء بالحصار الحوثي على تعز
الثلاثاء 24 مايو ,2022 الساعة: 06:03 مساءً
خاص

تتواصل الوقفات الاحتجاجية في محافظة تعز، للتنديد باستمرار المليشيا الحوثية في حصار المحافظة للعام الثامن على التوالي. 

فحسب مصادر محلية، نفذ عشرات المواطنين وقفة احتجاجية جديدة، أمام المنفذ الشرقي للمدينة، للتنديد باستمرار حصار المليشيا الحوثية للمحافظة وعدم تنفيذها لبنود اتفاق الهدنة الاممية والتي تضمنت رفع الحصار عن تعز. 

وطالب المحتجون الامم المتحدة بالقيام بواجبها بالضغط على المليشيا الحوثية لتنفيذ ما عليها من بنود الهدنة وفي مقدمتها رفع الحصار عن تعز. 

ومنذ أسبوع، تشهد مدينة تعز وقفات احتجاجية يومية للمطالبة برفع الحصار عن المحافظة. 

يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات مكثفة يقوم بها المبعوث الاممي لتمديد الهدنة التي بدأت في الثاني من أبريل الماضي وتنتهي في الثاني من الشهر القادم، بالتوازي مع جهود يقودها لدفع الحوثيين لرفع الحصار عن تعز تطبيقا لبنود الهدنة. 

ومن المقرر أن يرعى المبعوث الأممي، هذا الأسبوع، اجتماعا لممثلي الشرعية والحوثيين في الاردن، لمناقشة ملف رفع الحصار عن تعز. 

وكان المبعوث الأممي قد أعلن في الاول من أبريل الجاري، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي من اعلانها. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر. 





Create Account



Log In Your Account