غروندبرغ يعقد مشاورات مع خبراء اقتصاديين
الإثنين 23 مايو ,2022 الساعة: 06:48 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، إطلاق مشاورات مع خبراء اقتصاديين للتشاور حول الأولويات الاقتصادية.
وقال مكتب المبعوث الأممي في تغريدة عبر تويتر، إن غروندبرغ "أطلق اجتماعاً سيستمر يومين مع خبراء اقتصاديين يمنيين، بمشاركة اصحاب المصلحة الدوليين، للتشاور حول الأولويات العاجلة، والقصيرة، وطويلة الأمد للقضايا الاقتصادية التي يتوجّب التطرق اليها في عملية السلام في ‎اليمن"، دون مزيد من التفاصيل. 
وكان مكتب المبعوث قد قال في بيان له أمس الأحد أن غروندبرغ سوف يستمر خلال الأسابيع القادمة في مشاوراته مع مختلف المجموعات اليمنية، بمن فيها الخبراء الاقتصاديون والمجتمع المدني والأحزاب السياسية.
والأربعاء الماضي، استأنف غروندبرغ مشاوراته مع شخصيات يمنية عامة وممثلين عن المجتمع المدني ومجموعة من الناشطات وذلك ضمن مساعيه لإحلال السلام في البلاد.
ومنذ أشهر، يعقد المبعوث الأممي مشاورات المتواصله مع عدة أطراف يمنية في العاصمة الأردنية عمان، تهدف للتوصل لحل نهائي للأزمة اليمنية.
ويشهد اليمن للعام السابع على التوالي حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.
ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب الدائرة بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين وتدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account