الجيش : 80 انتهاكا حوثيا جديدا للهدنة الاممية
الإثنين 23 مايو ,2022 الساعة: 08:53 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن ارتكاب مليشيا الحوثي 80 خرقا للهدنة الأممية، تضاف إلى أكثر من 4 آلاف خرق ارتكبتها الجماعة منذ بداية الهدنة في الثاني من أبريل الماضي. 

‏وحسب المركز الاعلامي للجيش، فإن الخروقات التي ارتكبت خلال يوم السبت توزّعت بين 29 خرقًا في محوري البرح وحيس، و23 خرقاً في جبهات محور تعز، و14 خرقاً في جبهات حجة، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وخرقاً في محور بيحان غرب شبوة، وخرقاً واحداً في محور الضالع، وخرقاً آخر في محور صعدة. 

‏كما تصدّت قوات الجيش لعملية هجومية شنّتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبلي الغرابة وحصن الميزر بمحور بيحان غرب محافظة شبوة. 

‏فيما استمرّت المليشيا الحوثية في استهداف مواقع الجيش والمقاومة في كافة جبهات القتال المذكورة بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيرة المفخخة.

وكان المبعوث الأممي كان قد أعلن في الاول من أبريل الجاري، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي من اعلانها. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر



Create Account



Log In Your Account