محافظ تعز : الحوثيون مستمرون بالمماطلة في رفع الحصار وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته
الجمعة 20 مايو ,2022 الساعة: 06:02 مساءً
متابعة خاصة

اتهم محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، المليشيا الحوثية بالمماطلة والتعنت في تنفيذ بنود الهدنة الاممية التي أوشكت على الانتهاء، خصوصا ما يتعلق برفع الحصار عن تعز 

وأوضح المحافظ شمسان، خلال اللقاء التشاوري الموسع الذي عقد أمس الخميس، مع قيادة السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقيادة الجيش والأمن بالمحافظة والذي نظمته لجنة التفاوض الحكومية لفتح الطرقات، ان المليشيا الحوثية مازالت تماطل في تنفيذ بنود الهدنة في تعز بفتح جميع الطرق الرئيسية ورفع الحصار. 

واكد شمسان، على ضرورة رفع الحصار عن المحافظة وذلك بفتح جميع الطرقات التي تربط محافظة تعز بالمحافظات الاخرى والوفاء بالالتزامات الاممية والاتفاقات والتعهدات التي تضمن تدفق السلع والخدمات وسهولة التنقل للمواطنين. 

وأشار إلى حرص السلطة المحلية وتجاوبها مع الهدنة وانجاحها رغم استمرار المليشيات في خروقات الهدنه و تعنتها ورفضها رفع الحصار على تعز. 

ودعا محافظ تعز، المجتمع الدولي والدول الراعية الى تحمل مسؤلياتهم الإخلاقية والقانونية والإنسانية تجاه معاناة ابناء محافظة تعز على مختلف المستويات. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي لاعلانها. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر. 



Create Account



Log In Your Account