المبعوث الاممي يختتم مشاورات مع شخصيات يمنية عامة في الاردن
الخميس 19 مايو ,2022 الساعة: 08:24 مساءً
متابعة خاصة

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم، اجتماعا دام يومين مع مجموعة مُتنَوَّعَة من الشخصيات العامَّة اليمنية. 

وقال المكتب الاعلامي للمبعوث الاممي إن الاجتماع يأتي ضمن المشاورات التي يعقدها المبعوث الخاص مع مختلف المجموعات اليمنية حول الطريق إلى السلام في اليمن 

وأضاف أن الاجتماع ركز على استطلاع أولويات المشاركين، للمسارات الاقتصادية والسياسية والأمنية. 

وأوضح أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا مسألة تطبيق الهدنة وتمديدها وكذلك سبل البناء على زخم الهدنة لإطلاق حوار سياسي شامل. 

من جانبه، قال غروندبرغ إنه ينبغي اغتنام الفرصة التي أتاحتها الهدنة، مشددا على ضرورة أن ينصب التركيز على ضمان تمديد الهدنة بما يعود بالمنفعة على المدنيين اليمنيين، وفي الوقت ذاته احراز تقدم في العملية السياسية. 

وركَّز المشاركون على ضرورة الاستمرار في إعطاء الأولوية لتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للمدنيين بما فيه من خلال رفع القيود عن حرية حركة الأفراد والسلع التجارية في جميع أنحاء اليمن. 

وأكدوا أيضًا على ضرورة التركيز على الاقتصاد اليمني والتحديات المرتبطة بسداد الرواتب وإجراءات الحوالات المصرفية والتباين في أسعار صرف العملة وتوحيد البنك المركزي. 

كما سلطت النقاشات الضوء على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه النساء اليمنيات وضمان مشاركتهن الحقيقية في عملية السلام. 

وتطرقت النقاشات أيضًا إلى الضرورة الحرجة لاتخاذ نهج جامع في العملية السياسية بما يعكس تنوع الحياة السياسية في اليمن. 

ووفقا لمكتبه الإعلامي، فإن المبعوث الخاص سوف يواصل لقاءاته التشاورية خلال الأسابيع القادمة مع مختلف المجموعات اليمنية بما فيها الخبراء الاقتصاديون والمجتمع المدني والمجموعات نسائية والأحزاب السياسية.



Create Account



Log In Your Account