الجيش : 88 خرقاً حوثياً جديدا للهدنة في 8 محافظات
الخميس 19 مايو ,2022 الساعة: 07:51 مساءً
متابعة خاصة

أكد الجيش الوطني أن مليشيا الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في عدة جبهات. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن مليشيا الحوثي ارتكبت 88 خرقا جديدا للهدنة، خلال يوم أمس الاربعاء، شملت محافظات الضالع وتعز والحديدة وحجة وصعدة والجوف ومارب وشبوة. 

وأوضح أن قوات الجيش رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 88 خرقاً للهدنة الأربعاء (18 مايو)، منها 22 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و27 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و17 خرقاً في جبهات محور تعز، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و5 خروقات شرق مدينة الجوف بمحافظة الجوف، و3 خروقات في محور الضالع، وخرقان في محور صعدة، وخرقاً واحداً في محور بيحان غرب شبوة. 

وأضاف أن قوات الجيش تصدت مساء الأربعاء، لعملية هجومية شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبل الغرابة بجبهة بيحان، وهو الثاني من نوعه خلال ساعات في جبهات المحور. 

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في استهداف مواقع الجيش في كافة الجبهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة، وسط تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر بمختلف الجبهات. 

وأكد أن المليشيا تواصل استقدام تعزيزات مختلفة منها عربات مدرّعة دفعت بها إلى جبهاتها شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف. 

ومنذ بداية الهدنة مطلع أبريل الماضي، تجاوز عدد الخروقات الحوثية للهدنة 3 آلاف خرق في مختلف الجبهات، وجاءت جبهة تعز في المقدمة بنحو 1500 خرق تليها مارب. 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد أعلن في الأول من أبريل الماضي، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، قبل أن يعلن مساء اليوم التالي دخول الهدنة حيز التنفيذ. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر. 



Create Account



Log In Your Account