فيديو.. وصول طائرة اليمنية إلى مطار صنعاء بعد انقطاع داوم لسنوات
الإثنين 16 مايو ,2022 الساعة: 09:11 صباحاً
متابعة خاصة

وصلت طائرة اليمنية إلى مطار صنعاء استعدادا لتدشين أول رحلاتها من المطار بعد ست سنوات من التوقف. 

ومن المتوقع أن تقلع الطائرة من المطار بعد صعود المسافرين على متنها، خلال اللحظات القادمة، متجهة إلى العاصمة الادرنية عمان. 

وكان المسافرون قد وصلوا في وقت سابق من صباح اليوم إلى صالة مطار صنعاء لاستكمال اجراءات المغادرة. 

وكان من المقرر أن تصل طائرة اليمنية إلى مطار صنعاء قبل حلول الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم لكنها تأخرت نحو ساعة. 

هذا، وعلق وكيل وزارة الاعلام محمد قيزان على وصول الطائرة إلى مطار صنعاء. وقال إن المطار يستأنف رحلة الطيران المدني تحت إشراف أممي ورقابة الحكومة الشرعية منذ توقفه في سبتمبر 2016. 

وعبر قيزان عن أملة في أن تكون بداية إنفراجة حقيقية لتسهيل حركة الناس داخل الوطن وخارجه وتستجيب جماعة ‎الحوثي لاتفاق فتح المنافذ بين المحافظات اليمنية. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي لاعلانها. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر.




Create Account



Log In Your Account