تعز.. السلطة تدعو أولياء الأمور للإسهام في نجاح امتحانات الثانوية العامة
الأحد 15 مايو ,2022 الساعة: 08:02 مساءً
متابعة خاصة

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021م- 2022م بالمحافظة. 

وأكد المحافظ، على أهمية تضافر الجهود وتكاتفها مع مختلف الجهات الامنية لضمان سير الامتحانات وفق الخطة المرسومة. 

ودعا المحافظ الجميع إلى التعاون مع اللجنة لانجاح الاختبارات واللجان الإشرافية والفرعية بجميع المديريات ورؤساء المراكز في توفير الأجواء المناسبة لها من خلال تعزيز الإجراءات الأمنية والرقابية . 

من جانبه، شدد وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي، على ضرورة تضافر الجهود وتكاتفها مع مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان سير عملية الامتحانات وفق الخطة المرسومة لها. 

ووجه المخلافي مدراء المديريات ومكاتب التربية فيها على النزول الميداني بصوره مستمره حتى استكمال الإمتحانات. 

كما دعا المخلافي، خلال زيارة لتفقد سير عملية إمتحانات الثانوية العامة في مديريات الحجريه ( المعافر، والمواسط، والشمايتين)، اولياء أمور الطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم وإنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤلية وطنية ومجتمعية. 

وأكد وكيل أول المحافظة أن السلطة المحلية تبذل كل جهدها لإنجاح المرحلة التعليمية كونها حجر الاساس والرساله النبيلة لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة التي يبني من خلالها الوطن، حد تعبيره. 

ووفق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الواسع شداد، فإن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة العامة بلغ 24102 طالباً وطالبة موزعين في 408 مدرسة و 18 مديرية، فيما بلغ عدد المراكز الامتحانية 128 مركزا امتحانيا. 

وكان وزير التربية قد دشن في العاصمة المؤقتة عدن امتحانات الثانوية العامة. وذكر الوزير أن المتقدمين للامتحانات لهذا العام يفوق 86 ألف طالب وطالبة في المحافظات المحررة



Create Account



Log In Your Account