بعد 24 ساعة من اختطافه... مصير مجهول لرئيس استخبارات تعز وقيادة المحور تحمل الانتقالي المسؤولية
الأحد 15 مايو ,2022 الساعة: 04:26 مساءً
خاص


ما يزال مصير رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز، مجهولا بعد مضي أكثر من 24 ساعة على اختطافه أثناء ما كان في طريقه لحضور اجتماع بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وقال محور تعز على لسان ناطقه الرسمي نائب شعبة التوجيه العقيد عبدالباسط البحر، في بلاغ حصل الحرف28 على نسخة منه، إن العميد عبده قاسم البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز تم اختطافه ظهر يوم أمس، مع مرافقيه. 

وأضاف أن البحيري ومرافقيه اختطفوا في مدخل مدينة عدن، اثناء ما كان في طريقه إلى المدينة، لحضور الاجتماع الدوري الرسمي لقيادة الشعب المنعقد في مقر دائرة هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع، وأن الخاطفين اقتادوهم إلى جهة مجهولة. 

وأكد البحر أن قوات المجلس الانتقالي ( اللواء الخامس حزام أمني ) هي من قامت باختطاف البحيري ومرافقيه 

وأشار إلى أن محافظ محافظة تعز وقيادة المحور خاطبت رسميا القيادة العليا بالدولة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان والجهات المعنية الاخرى، محملين إياهم مسؤولية سلامة المختطف وسرعة الإفراج عنه كونه نزل العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية.

وذكر البحر أن المحور حصل على معلومات تشير إلى أن الخاطفين يحاولون باختطاف البحيري الضغط على المجلس الرئاسي للحصول على قرارات تعيين عسكرية في ظل الحديث عن دمج قوات الانتقالي الموالية للامارات بقوات الشرعية. 


Create Account



Log In Your Account