"التعاون الخليجي" يتحدث عن آليات مستدامة للمشاورات اليمنية
الأحد 20 مارس ,2022 الساعة: 08:26 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، الأحد، إن المشاورات اليمنية - اليمنية التي ستستضيفها الأمانة العامة لمجلس التعاون، هي فرصة لإنهاء الصراع ولتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأضاف خلال لقائه بسفراء دول مجلس التعاون وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى اليمن، أن "المشاورات تمثل منصة يمنيه لجميع أبناء الشعب اليمني لإنهاء النزاع بين الأشقاء اليمنيين"، وفق بيان لمجلس التعاون على موقعه الرسمي.

وأوضح أن "المشاورات تهدف إلى حث جميع الأطراف اليمنية دون استثناء للقبول بوقف شامل لإطلاق النار، والدخول في مشاورات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة بدعم خليجي، لتعزيز مؤسسات الدولة وتمكينها من أداء واجباتها الدستورية على الأراضي اليمنية".

إضافة إلى استعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى اليمن، وتأكيد موقف مجلس التعاون من الأزمة واستمرار دول المجلس في تقديم الدعم له في المجالات كافة.

ولفت الأمين العام إلى "وضع آليات مشاورات يمنية – يمنية مستدامة من كل المكونات السياسية والمدنية لتوحيد الجبهة الداخلية، لتحقيق السلام المنشود وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وفق رؤية يمنيه تضع مصلحة اليمن وشعبه الشقيق كأولوية قصوى وفوق كل اعتبار".

والخميس، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، في مؤتمر صحفي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية اعتبارا من 29 مارس/آذار الجاري، وحتى السابع من أبريل/نيسان المقبل، بمقر المجلس في العاصمة السعودية الرياض؛ بهدف وقف إطلاق النار في بلادهم.

ورحبت الحكومة الشرعية والأمم المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمبادرة الخليجية.

يذكر أن جماعة الحوثي، أعلنت الخميس في بيان، ترحيبها بأي حوار مع دول التحالف، شريطة أن يكون في دولة محايدة غير مشتركة بالتحالف.


Create Account



Log In Your Account