آخر المستجدات العسكرية في تعز
الثلاثاء 25 يناير ,2022 الساعة: 10:41 صباحاً
الحرف28 - خاص

شنت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري للحرف28، إن طيران التحالف شن غارات على مواقع تمركز الحوثيين في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي ريف غرب تعز.

وتشهد تعز منذ ثلاثة أيام مواجهات متواصلة بين الجيش الوطني والحوثيين وتركزت بالتحديد في الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة دون أن يحرز أي من الطرفين تقدم على الأرض، وفق المصدر.

وسُمع دوي انفجارات كبيرة شرقي المدينة خلال اليومين الماضيين إثر تبادل الطرفين القصف المدفعي.

وكان الجيش قد أعلن يوم الأحد، أن قواته سيطرت على منطقتي "الأحطاب"، و"الأخلود" في مديرية مقبنة غربي تعز.

وتشهد مقبنة وهي ثالث مديريات تعز من حيث المساحة، منذ العام الماضي مواجهات متكررة بين الجيش والحوثيين، تمكن الأول من استعادة السيطرة على عدد من المناطق إلا أن المساحة الكبرى من المديرية لا تزال تحت سيطرة الحوثيين.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمديرية مقبنة كونها حدودها الجغرافية ترتبط بمحافظتي الحديدة الساحلية وإب الخاضعتان لسيطرة الحوثيين.

وكانت قوات الجيش الوطني، قد أطلقت، مطلع مارس 2021، عملية عسكرية واسعة في معظم جبهات تعز، وتمكنت خلالها من استكمال تحرير أجزاء واسعة من مديرية جبل حبشي واستعادة السيطرة على مناطق عديدة في مديريتي مقبنة والمعافر (غربًا) ومواقع أخرى في مديرية حيفان (جنوبًا)، لكن العملية العسكرية توقفت بعد أسابيع من انطلاقها.

وجاءت تلك العملية بعد نحو ثلاثة أعوام على توقف المعارك في تعز بشكل مفاجئ بعد ضغوطات من قبل التحالف العربي الذي حوّل تعز إلى جبهة استنزاف، بحسب مراقبين.


Create Account



Log In Your Account