رئيسة مجلس الأمن تدين  ..إرتفاع ضحايا غارة جوية استهدفت سجنا في صعدة إلى أكثر من 200 قتيلا وجريحا
الجمعة 21 يناير ,2022 الساعة: 09:12 مساءً
الحرف 28 - متابعة خاصة

قالت منظمة اطباء بلا حدود إن قصفا جويا نفذته طائرات التحالف استهدف سجنا بمحافظة صعدة وأدى الى مقتل وجرح قرابة 240 شخصا في أحدث مجزرة تستهدف مدنيين. 
ونقلت المنظمة عن  رئيس بعثة ‎أطباء_بلا_حدود في ‎اليمن، أحمد مهات،  قوله " إنه في حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم، تعرّض السجن الاحتياطي في مدينة ‎ للهجوم بما ورد أنّه قصف جوي شنّه التحالف الذي تقوده السعودية". 
‏وذكرت المنظمة على حسابها في تويتر في تغريدات رصدها الحرف28 إن  مستشفى الجمهورية في المدينة  استقبل نحو 200 جريحٍ ، وأنه بات مكتظًا ولا يستطيع استقبال المزيد من المرضى. 
وقبل ساعات قالت وكالة فرانس برس الفرنسية نقلا عن نفس المنظمة إن عدد القتلى وصل الى 70 شخصا في حين سجلت عدد الإصابات 138 حالة معظمها خطيرة.
‏وقالت المنظمة إنها تبرّعت بالإمدادات الطبية إلى المستشفى لكنّها قالت " بأنّها غير كافية للتعامل مع جميع الإصابات. وننظر حاليًا في إمكانية إرسال المزيد من الإمدادات بشكل عاجل وتنظيم الإحالات إلى مستشفيات أخرى أو إلى أحد مستشفياتنا". 
وقال أحمد مهات رئيس بعثة المنظمة الى اليمن نقلا عن  زميله  في صعدة، إن الكثير من الجثث موجودة  في الموقع الذي تعرّض للقصف الجوي ومازال الكثيرون في عداد المفقودين. 
وذكر أنه " من غير الممكن معرفة عدد الأشخاص الذين قُتلوا. يبدو أنّه عمل مروّع من أعمال العنف". 
ودانت الرئيسة الدورية لمجلس الأمن رئيسة البعثة النرويجية استهداف سجن صعدة،  وقالت في جلسة للمجلس اليوم الحمعة إن استهداف السجن وسقوط الضحايا غير مقبول.
‏ولم يعلق التحالف على هذه الهجمات حتى اللحظة. 
وكان التحالف بقيادة السعودية والامارات شن لليوم الثالث على التوالي حملة جوية مكثفة على مواقع في صنعاء ومحافظات اخرى بينها الحديدة تستهدف ماوصفها تجريد الحوثيين من قدراتهم. 
وجاء هذا التصعيد بعد هجمات حوثية استهدفت العاصمة الإماراتية ابوظبي الإثنين الماضي بطائرات مسيرة  وصواريخ بالستية تؤكد التحقيقات أنها من طرازات وتطوير إيراني.
 


Create Account



Log In Your Account