قتلى وجرح في انفجار الغام زرعها الحوثيون في الجوف وشبوة
الجمعة 21 يناير ,2022 الساعة: 07:04 مساءً
الحرف 28 - متابعة خاصة

قتل مدنيان وجرح ثالث جراء انفحار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي في مديريات  محافظتي الجوف وشبوة.

ووفقا للمرصد اليمني للألغام فإن مدنيا يدعى زياد علي الشامي قتل بإنفجار لغم أرضي للحوثيين أثناء مروره بالطريق الصحراوي في اليتمة بين محافظتي الجوف ومأرب شمالي شرق البلاد اليوم.

كما اعلن المرصد مقتل شخص آخر أمس الاول الاربعاء في نفس المكان، يدعى حسن هادي ابو نبيه متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء انفجار لغم اثناء مروره بسيارته في الطريق الصحراوي بمنطقة اليتمة بمحافظة الجوف.

وقبل ساعات أعلن المرصد اليمني للألغام وفاة أحد العاملين في نزع الألغام، ونجاة اثنين آخرين، اثر انفجار لغم بمركبة تابعة لفريق هندسي اثناء مرورها في منطقة "وادي دقيق" بمديرية عسيلان غربي محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.
واليوم حذر المرصد المسافرين من استخدام
‏الطريق الصحراوي (اليتمة - مأرب) وقال إنها غير آمنة بسبب الوجود الكثيف للألغام التي زرعها الحوثيين في المنطقة.

ودعا المرصد في تغريدة على حسابه على تويتر طالعها الحرف 28 المواطنين والمسافرين" إلى عدم استخدام الطريق إلا للحالات الإضطرارية، مع أخذ الحيطة والحذر".

وطالب الحوثيين بتسليم خرائط الألغام فورا لتجنب سقوط مزيد من المدنيين.

وخلال سنوات الحرب سقط آلاف القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء في انفجار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في عديد محافظات يمنية.

وتقول تقارير إن مليشيا الحوثي زرعت اكثر من مليون لغم في محافظات البلاد الأمر الذي يهدد حياة عشرات الآلاف حتى بعد الحرب، حيث فخخت المنازل والطرق والمدارس والمزارع بالألغام خصوصا في مناطق المواجهات.

 


Create Account



Log In Your Account