أكثر من 100 قتيل وجريح في قصف استهدف مركز اعتقال حوثي في صعدة  وانقطاع تام لخدمة الانترنت في اليمن
الجمعة 21 يناير ,2022 الساعة: 06:33 مساءً
الحرف 28 - متابعة خاصة

قال ‏الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إن أكثر من 100 سجين سقطوا بين قتيل وجريح اثر قصف طال مركز اعتقال في محافظة صعدة شمالي البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن بشير عمر ناطق الصليب الأحمر في اليمن إن هذا العدد الكبير من القتلي سقطوا في مركز اعتقال يتبع الحوثيين بمحافظة صعدة في قصف لم يوضح هويته.

واتهمت مصادر الحوثيين  التحالف بشن  4 غارات جوية استهدفت سجنا يضم أكثر من 2000 سجين ما ادى الى مقتل وجرح أكثر  300  محتجز .

ونقلت وزارة داخلية الحوثيين غير المعترف بها دوليا عن مصادر وزارة الصحة التابعة لسلطة المتمردين الموالين لإيران قولها انها عاجزة عن" مواجهة  الكارثة"  بسبب زيادة اعداد الضحايا.

وتعتقل سلطات مليشيا الحوثي الآلاف من اليمنيين في معتقلات وسجون بعضها سرية وتمارس صنوف الإنتهاكات بحقهم واستخدمت بعضهم دروعا بشرية.

وتشن قوات التحالف السعودي الإماراتي غارات جوية على صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية لليوم الثالث على التوالي ردا على استهداف الحوثيين للعاصمة الإماراتية ابوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة إيرانية كما تقول التحقيقات.

وسقط قتلى وجرحى من المدنيين في غارات استهدفت عدد من المنشآت في مجيط ميناء الحديدة والكلية البحرية في المحافظة في غارات ليليلة أمس الخميس.

وأظهرت صورا آثار دمار واسع نجم عن غارات  استهدفت شركة الاتصالات تيليمن  في مدينة الحديدة ما ادى الى قطع خدمة الانترنت في جميع محافظات البلاد.

وقالت مصادر محلية إن شبكة الإنترنت ظلت تعمل لقرابة الساعتين بعد القصف لكن سلطات الحوثيين المتحكمة بقطاع الإتصالات اعلنت بعدها عن انقطاع الانترنت بشكل كامل في مختلف انحاء البلاد.

 


Create Account



Log In Your Account