ضمن مخطط لإنهاء وجود الشرعية بالمحافظة.. قوات موالية للامارات تتسلم معسكرا جديدا من الجيش في شبوة
الخميس 20 يناير ,2022 الساعة: 04:00 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية وأخرى إعلامية، إن قوات موالية للامارات تسلمت معسكرا جديدا من الجيش في محافظة شبوة، بعد أسابيع من تسلمها معسكرات ومؤسسات مدنية بالمحافظة. 

وأوضحت المصادر أن قوات ما يعرف بالنخبة الشبوانية المدعومة اماراتيا، تسلمت يوم أمس، معسكر مرة غرب عتق، عاصمة محافظة شبوة. 

وأضافت المصادر أن تسلم "قوات دفاع شبوة" الاسم الجديد لقوات النخبة، للمعسكر جاء بناء على أوامر من المحافظ الموالي للامارات المعين حديثا عوض العولقي 

وتسلم قوات النخبة لمعسكر مرة، يأتي ضمن مخطط اماراتي تنفذه عبر المحافظ بصورة تدريجية يهدف إلى تسلم القوات الموالية لها لجميع المؤسسات في شبوة العسكرية منها والامنية والمدنية وإنهاء أي وجود للشرعية الذي تلتزم حتى اللحظة الصمت أمام ما يجري بالمحافظة. 

وقبل أسابيع، تسلمت قوات دفاع شبوة "النخبة" لمعسكر العلم جنوبي شبوة، كما تسلمت مواقع ومؤسسات مدنية أخرى في المحافظة، بالتزامن مع تسلم قوات العمالقة المدعومة اماراتيا أيضا لمطار عتق ومعسكرات عديدة بالمحافظة، قبل ان تسيطر على مديريات بيحان وعين وعسيلان بعد طرد الحوثيين منها. 

وعادت قوات النخبة إلى شبوة بعد اكثر من عامين من طرد قوات الجيش لها، وقدمت معها ألوية العمالقة لأول مرة وهذه الاخيرة جاءت من الحديدة بعد تسليمها للحوثيين، وذلك بعد أيام فقط من تعيين عوض العولقي محافظا جديدا لشبوة بدلا عن المحافظ محمد بن عديو الذي اقيل بضغوط سعودية اماراتية على خلفية مطالبته بطرد قوات ابوظبي من منشأة بلحاف لتصدير النفط والغاز. 



Create Account



Log In Your Account