بينها 2016 جريمة جنائية... شرطة مارب تستعرض الوضع الامني وما أنجزته خلال 2021
الأربعاء 19 يناير ,2022 الساعة: 09:53 صباحاً
متابعة خاصة

أصدرت شرطة محافظة مأرب، تقريراً مفصلاً، حول الوضع الامني بالمحافظة والانجازات الأمنية التي حققتها خلال العام المنصرم 2021. 

وقال التقرير، إن العام الماضي شهد الكثير من الأحداث الامنية بينها مخططات إرهابية لمليشيا الحوثي، وتحديات أمنية طرأت في مسار المعركة الوطنية. 

وأوضح التقرير أن إجمالي الجرائم الجنائية بلغت (2016) قضية، تم ضبط عدد (1820) جريمة، منها ضبط عدد (75) سرقة سيارات ، و(53) سرقة محلات تجارية، و(18) تهريب وتملك وحيازة حشيش ومخدرات. 

وأضاف أن الشرطة أحالت (706) قضية إلى النيابة، وعدد (8) قضايا رهن التحقيق، وعدد (241) قضية أحيلت إلى جهات أخرى، وعدد (704) قضية انتهت بالصلح والتنازل، وعدد (61) قضية وقف إجراءات، وعدد (5) قضايا قيد التحري. 

وذكر أن إجمالي المتهمين المضبوطين بلغ عددهم (1852) متهما. 

وأشار إلى أنه تم ضبط عدد (83) جريمة من الجرائم المدورة من الأعوام السابقة، وأحيل عدد (26) جريمة منها إلى النيابة، وعدد (8) قضايا انتهت بالصلح والتنازل، وعدد (25) أحيلت إلى جهات أخرى، وعدد (5) رهن التحقيق، وعدد (19) وقف إجراءات. 

وقال التقرير إن شرطة مأرب بكافة فروعها أقامت (37) دورة تدريبية تخصصية وقانونية وتوعوية وعلمية، بالإضافة إلى نوعية في مجال المهارات القتالية وقتال المناطق المفتوحة. 

وبلغ اجمالي المستفيدين من الدورات عدد(2180) ضابط وصف ضابط وفرد بهدف رفع مستوى الكفاءة والاحترافية لمنتسبي شرطة المحافظة وفروعها في مختلف المجالات سواء في مجال الضبط وإنفاذ القانون أو وسائل وأساليب تحصين المحافظة وسكانها. 

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، قال التقرير إنه تم إنشاء منطقة أمنية خامسة في مدينة وقسم شرطة في مديرية الوادي خلال العام المنصرم لمواجهة التحديات الطارئه التي استجدت، كما تم استحداث (16) مشروعا في عدة مجالات، منها (4) أنظمة حديثة متعلقة بالأمن الإلكتروني ومركز المعلومات، و(12) في مجال تطوير البنية التحتية والمنظومة الأمنية. 

فيما نجحت إدارة الدفاع المدني في إخماد عدد (74) حالة حريق، وانقاذ عدد (2) حالة غرق، وتوزيع عدد (700) طفاية حريق لمخيمات النازحين، وفقا لما ورد في التقرير. 

إلى جانب ذلك، ذكر التقرير ما حققته مصلحتي الاحوال المدنية والهجرة والجوازات وايضا شرطة السير بالمحافظة. 



Create Account



Log In Your Account