وكالة أمريكية: الإمارات ستطالب واشنطن بإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب
الثلاثاء 18 يناير ,2022 الساعة: 09:04 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قال مصدر مقرب من الحكومة الإماراتية إن أبوظبي ستطلب من الولايات المتحدة الأمريكية إعادة إدراج مليشيات الحوثي، على قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بعد قيامها بشن هجوم على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة، الإثنين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

وأضاف المصدر لوكالة بلومبيرج الأمريكية أن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن هذا الهجوم الحوثي، واستيلاء الجماعة على سفينة إماراتية قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من هذا الشهر.

وتشير الوكالة إلى أنه لم يتضح على الفور الكيفية التي سوف ترد بها واشنطن على طلب أبوظبي بوضع الحوثيين مرة أخرى على قائمة الإرهاب، في ظل الخلافات المتزايدة بين البلدين بسبب قضايا من بينها إيران والنفوذ الصيني المتزايد في منطقة الخليج.

كانت واشنطن قد قامت العام الماضي بإلغاء تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، وذلك في إطار محاولة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء الحرب الدائرة بين الجماعة المدعومة من إيران، وقوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

ومساء الاثنين، أعلنت مليشيات الحوثي تنفيذ عملية عسكرية وصفتها بالـ"نوعية" على مواقع حساسة في العمق الإماراتي.

وأفاد المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أن العملية استهدفت" مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.

وأضاف أن العملية تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة.


Create Account



Log In Your Account