قائد عسكري : الجيش يقطع خطوط إمداد للحوثيين في مارب
الإثنين 17 يناير ,2022 الساعة: 07:50 مساءً
متابعة خاصة

قال قائد عسكري بالجيش الوطني، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، قطعت خطوط إمداد للمليشيا الحوثية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب. 

وأوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة لشؤون التوجيه المعنوي العميد محمد المكروب، في تصريح لموقع الجيش "سبتمبرنت": أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية قطعت كل خطوط إمداد المليشيا الحوثية إلى المواقع الخاضعة لسيطرتها في أطراف البلق الشرقي جنوبي مارب. 

وأكد أن المليشيا الحوثية في أطراف البلق الشرقي أصبحت في "نقطة محصورة وضيقة جداً"، وتحت نيران  الجيش. 

‏وأضاف العميد المكروب أن قوات الجيش حررت أكثر من 15 كيلو متراً، من أجل قطع إمداد الحوثيين في جبهات الميمنة في ذنه، والعمود. 

‏وذكر مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة (مسرح عملياتها شبوة - مارب، ومقرها في الاخيرة) أن المليشيا تكبدت خلال الساعات الـ 24 الماضية، أكثر من 160 قتيلا، وتدمير أكثر من 18 آلية منها 6 دبابات، وعدد من الأطقم محملة بالتعزيزات، وذلك بنيران الجيش وغارات التحالف. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف السعودي الاماراتي، أنه نفذ 39 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي، أسفرت عن تدمير 21 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 230 عنصرا حوثيا. 

وخلال اليومين الماضيين، استعادت قوات الجيش، خلال هجوم واسع على المليشيا الحوثية، مواقع عديدة، في الجوبة جنوب مارب، بينها "الشقاق" و"السائلة" و"الخدود"، قبل ان تسيطر على جبل الفليحة المطل على معسكر أم ريش. 

ومنذ أسابيع، يشن الجيش الوطني هجمات واسعة في الجبهة الغربية وجبهة الجوبة، بالتزامن مع هجمات مشتركة مع قوات العمالقة، في حريب جنوب المحافظة، وحقق خلالها تقدمات كبيرة. 

وهذه الهجمات هي الاولى من نوعها منذ بدء الهجوم الحوثي على المحافظة مطلع العام المنصرم. 



Create Account



Log In Your Account