مسئول حكومي : الحوثي يختطف عددا من المشائخ ويصفِّي آخرين في 5 محافظات خلال أيام .. لماذا؟
الأربعاء 01 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:42 مساءً
متابعة خاصة

كشف مسئول في الحكومة الشرعية، عن حملة اختطافات وتصفيات جسدية تنفذها المليشيا الحوثية، طالت عدد من المشائخ في خمس محافظات. 

وأوضح وزير الاعلام معمر الارياني، أن المعلومات الواردة تؤكد قيام مليشيا الحوثي خلال الايام الماضية، بتصفية عدد من المشائخ، واختطاف آخرين في محافظات (عمران، حجة، صنعاء، تعز، واب). 

وأكد ان حملة اختطاف وتصفية المشائخ جاءت على خلفية رفض الاخيرين الانصياع لضغوطها وتجنيد مقاتلين في صفوف الجماعة. 

وحذر الوزير الارياني من ما وصفها ب"حملة ضغوط وابتزاز" تمارسها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على مشائخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها، بمن فيهم الأطفال. 

واشار الى ان المليشيا تحاول من خلال حملات التجنيد "تعويض خسائرها غير المسبوقة، والدفع بموجات بشرية جديدة لموت محقق ضمن مسلسل التصعيد المتواصل في جبهات مارب". 

‏وناشد الارياني مشائخ ووجهاء وقبائل اليمن في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بعدم القاء ابنائهم وقودا في معارك المليشيا العبثية، وقرابين لتنفيذ اجندة اسيادهم في طهران واطماعهم التوسعية في المنطقة، حد تعبيره. 

‏وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية. 

كما طالبهم بإدراج المليشيا الحوثية ضمن قوائم الارهاب، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب". 



Create Account



Log In Your Account