عدن.. موظفو مكتب الضرائب يطالبون بزيادة رواتبهم
الأربعاء 01 ديسمبر ,2021 الساعة: 07:35 مساءً
الحرف28 - متابعات

نظمت نقابة مكتب الضرائب في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق ومستحقات الموظفين القانونية.

وطالب المحتجون بتسوية مرتبات الموظفين مع أعلى رواتب يتسلمها زملاؤهم في بقية المحافظات، مع زيادة الحافز والمكافأة 150% على الراتب الأساسي.

كما طالب الموظفون بصرف بدل المواصلات مع زيادته بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الوقود والمواصلات في الوقت الراهن. مشددين على ضرورة تنفيذ قانون التدوير الوظيفي بدون تأخير للحد من احتمالات الفساد في مكتب الضرائب وفروعه.

وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، باعتماد التأمين الصحي المتكامل للموظفين وأقاربهم من الدرجة الأولى بنسبة 15%، ودفع مبلغ الفين دولار أمريكي وتذكرتي سفر لكل موظف يتطلب علاجه السفر إلى الخارج.

ودعت النقابة إلى إشراكها في أي لجان تتشكل من مكتب الضرائب في المحافظة وفروعه أو المصلحة في الإدارات والأقسام والإدارة العامة وكبار المكلفين، وسرعة التعاقد مع المتعاونين ووقف التعاون مع أشخاص جدد قبل استكمال التعاقد مع المتعاونين السابقين.

وبحسب البيان فإن هذه الوقفة تأتي بعد حزمة من الرسائل والمطالبات والمناشدات التي رفعتها النقابة لرئاسة مصلحة الضرائب وإدارة مكتبها في عدن لكن لم يتم الاستجابة لتلك المطالبات.

 


Create Account



Log In Your Account