بعد دعوات واسعة وحملة اعلامية مكثفة... هل نجح الانتقالي في حشد مناصريه للتظاهر بشبوة؟
الثلاثاء 30 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:52 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، حاول اليوم، اليوم الثلاثاء، حشد مناصريه للتظاهر في شبوة، بعد ايام من الدعوات المتواصلة للحشد. 

وكان المجلس الانتقالي عبر القيادي فيه عوض الوزير قد اطلق دعوات لمناصريه بمديريات شبوة للاحتشاد وإقامة مظاهرات في المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن عوض الوزير حاول حشد مناصري المجلس الانتقالي في بعض مديريات شبوة، وضخ الكثير من الاموال للمشاركين، لكن لم يستجب لدعوات الاحتشاد سوى اعداد قليلة من مناصريه تجمعوا في عدد من المناطق. 

وطيلة الايام الماضية، يطلق المجلس الانتقالي دعوات واسعة مصحوبة بحملة اعلامية في وسائل اعلامه المناصرين له في شبوة للاحتشاد والتظاهر في المحافظة ضد السلطة المحلية 

من جانبها، حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، يوم امس، من أي محاولات ومساع لحرف مسار المعركة القائمة ضد المليشيا الحوثية. 

وقالت اللجنة، في اجتماع لها، إن الدعوات للتظاهر والتحريض على العنف واستهداف مؤسسات الدولة لا يخدم إلا الحوثيين. 

واكدت اللجنة أنها ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار. 

اللجنة قالت إنها تراهن على "الوعي الوطني العالي الذي يتمتع به أبناء محافظة شبوة والذي أفشل من قبل كل تامر للنيل من المحافظة وجرها نحو مربع الفوضى". 

وكان عوض الوزير قد حاول في منتصف الشهر الجاري، حشد مواطنين ومشائخ بالمحافظة ضد السلطة المحلية، لكن تلك الدعوات قوبلت بالرفض. 

يشار الى ان المجلس الانتقالي كان يسيطر على محافظة شبوة عبر القوات التابعة له" قوات النخبة الشبوانية" التابعة، قبل ان يقوم الجيش باستعادتها بعد معارك عنيفة في سبتمبر 2019، ومن حينها تحاول الامارات والانتقالي تنفيذ مخططات تخريبية بالمحافظة لكن محاولاتها باءت بالفشل.



Create Account



Log In Your Account