هادي: المجتمع الدولي يقف "بلا حيلة" أمام "تعنت الحوثيين"
الثلاثاء 30 نوفمبر ,2021 الساعة: 09:58 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، الإثنين، إن المجتمع الدولي يقف "بلا حيلة" أمام "صلف وتعنت" جماعة الحوثي، ورفضها لمبادرات السلام.

جاء ذلك خلال كلمة له تزامنا مع الذكرى 54 لاستقلال اليمن في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 1967، نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضاف هادي أن "المليشيا الحوثية اختارت الحرب ورفضت بصلف وتعنت كل مبادرات السلام وجعلت من نفسها أداة إيرانية لتعبث في بلادنا وتهاجم جيراننا وتقوض مؤسساتنا وتنهك اقتصادنا وحقوق مواطنينا".

وتابع: "رغم أننا استجبنا لكل مبادرات السلام، إلا أننا نجد أنفسنا أمام عدو لم يعد يرى في السلام إلا وسيلته للحرب وفرض الأمر الواقع".

وأردف: "للأسف الشديد، وجدنا المجتمع الدولي يقف بلا حيلة أمام هذا الصلف".

واتهم هادي الحوثيين بـ"شن هجوم اقتصادي شرس للتأثير على العملة الوطنية (الريال) بكل الأساليب القذرة وخلق اقتصاد موازٍ يتغذى على قوت المواطنين ونهب المعونات وسياسة التهريب وتجارة السوق السوداء (غير الرسمية)".

وتبذل الأمم المتحدة منذ سبع سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account