التحالف يعلن استهداف موقعًا سريًا لخبراء الحرس الثوري الإيراني في صنعاء
الثلاثاء 30 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:44 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلن التحالف العربي فجر الثلاثاء، أنه استهدف موقعاً سرياً لخبراء الحرس الثوري الإيراني داخل العاصمة صنعاء بغارات جوية، والتي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه "دمر موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل العاصمة صنعاء، كما دمّر ورشاً لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء".

وفي وقت سابق من ليل الاثنين-الثلاثاء كان التحالف أعلن تنفيذه ضربات جوية لـ"أهداف عسكرية مشروعة" تابعة لميليشيا الحوثيين في صنعاء.

وطلب التحالف من المدنيين "عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة"، وأكد التحالف أن هذه العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ومنذ الثلاثاء الماضي، يشن التحالف بشكل شبه يومي غارات جوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء

 وتتزامن تلك الغارات مع استمرار المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي في محافظات مأرب (شمال شرق) والحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب).

وتبذل الأمم المتحدة منذ سبع سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


 


Create Account



Log In Your Account