التحالف يجدد غاراته على أهداف عسكرية في صنعاء
الأحد 28 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:21 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، الأحد، تنفيذ ضربات جوية جديدة على أهداف عسكرية في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو سبع سنوات.

وقال التحالف، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنّه "قام بتنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء"، دون ذكرها.


وأضاف أن الضربات تأتي "استجابة فورية للتهديد، وإطلاق المسيّرات من مطار صنعاء الدولي".

ولفت أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، دون تفاصيل أخرى.

في المقابل، قالت جماعة الحوثي، بحسب ما نقلته قناة "المسيرة" التابعة لها، إنّ التحالف شنّ ثلاث غارات على مطار صنعاء الدولي.


وكان التحالف العربي قد أعلن مساء أمس السبت، أنه "رصد تحركات ونشاطات عدائية للمليشيا الحوثية بمطار صنعاء الدولي".

وأوضح في بيان له، أنه رصد طائرة مسيّرة استطلاعية للداخل اليمني انطلقت من مطار صنعاء.

ومنذ الثلاثاء الماضي، يشن التحالف بشكل شبه يومي غارات جوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء

 وتتزامن تلك الغارات مع استمرار المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي في محافظات مأرب (شمال شرق) والحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب).

وتبذل الأمم المتحدة منذ سبع سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account