أبناء البيضاء يعلنون جاهزيتهم القتالية لتحرير المحافظة من الحوثيين
الأحد 28 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:26 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن أبناء محافظة البيضاء، الأحد، جاهزيتهم القتالية لتحرير المحافظة (وسط اليمن) من مليشيات الحوثي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة محافظ محافظة البيضاء اللواء الركن ناصر الخضر السوادي، وضم قادة المقاومة الشعبية وأعضاء المكتب التنفيذي والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والعسكرية بالمحافظة.

وناقش اللقاء جملة من القضايا أبرزها ضرورة تحرير محافظة البيضاء، واستعرض اللقاء جرائم وانتهاكات الحوثيين ضد أبناء المحافظة.

وخرج اللقاء ببيان يؤكد جاهزية أبناء البيضاء لتحرير المحافظة من الحوثيين، داعيًا الحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى تحرير البيضاء وتحريك كل الجبهات القتالية بما يضمن استكمال تحرير البلاد.

وقال إن "الموقع الاستراتيجي لمحافظة البيضاء قد يغير مسارات المعركة ضد الحوثيين، فبتحرير محافظة البيضاء سيتم تأمين وتحرير عدداً من مديريات المحافظات المجاورة لمحافظة البيضاء".

كما طالب البيان الحكومة "بصرف مستحقات المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء والاهتمام بمعالجة الجرحى والعناية باسر الشهداء والمعاقين".

ودعا البيان، "أبناء اليمن والشخصيات الوطنية ورجال الجيش والمقاومة والأحزاب والمكونات إلى توحيد الصف، وجمع الكلمة وحشد كل الإمكانات لمواجهة مليشيات الحوثي والقضاء على المشروع الإيراني".

وكان الجيش الوطني، قد أطلق عملية عسكرية واسعة، في يونيو الماضي، لتحرير محافظة البيضاء وتمكن خلالها من تحرير مديرية الزاهر ومساحات ومواقع كثيرة في مديريات اخرى، قبل ان تستعيدها مليشيات الحوثي في الشهر ذاته بهجوم معاكس.

 ويسيطر الحوثيون على مركز محافظة البيضاء ومديريات أخرى منذ مطلع العام 2015، وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين.


Create Account



Log In Your Account