لتعزيز أمن الحدود... وزارة الداخلية تناقش تأسيس مشروع "التأشيرة الإلكترونية"
السبت 27 نوفمبر ,2021 الساعة: 11:11 مساءً
متابعة خاصة

عقدت وزارة الداخلية اليوم اجتماعها الأول الخاص بمشروع تعزيز الحدود اليمنية من خلال نظام التأشيرة الإلكترونية، في محافظة حضرموت مدينة سيئون بمشاركة منظمة الهجرة الدولية باليمن. 

الإجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن/ محمد مساعد الامير، نافش المشروع وآلية العمل به وتحديد الجهات التي ستشارك في تنفيذه. 

وبحسب موقع وزارة الداخلية، فإن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والخارجية ودعم من منظمة الهجرة الدولية باليمن. 

وفي الإجتماع، قال اللواء الركن محمد مساعد الامير: إن مشروع التأشيرة الإلكترونية سيكون نقلة نوعية في عمل الوزارة موضحا أن المشروع سيساعد في توفير الوقت والجهد لإنجاز الأعمال المطلوبة وسيسهل التعامل بين مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية وفروعها في الداخل وفي البعثات الدبلوماسية والسفارات في الخارج ومراكز تقديم الخدمات والجهات المعنية الأخرى المشتركة في إنجاز هذه الخدمة مثل وزارة الخارجية والجهات الأمنية المختلفة. 

وأضاف أن المشروع سيساهم أيضا في مكافحة  التزييف والتزوير وسيحد منها لما يخدم أمن واستقرار البلد. 

وتحدث الدكتور فراس بديري ، كبير المنسقين بمنظمه الهجرة الدولية عن المشروع واهميته. 

واكد أن المنظمة ستدعم من خلال المشروع تعزيزٌ قدرات اليمن وتطوير الموارد البشرية والفنية لمعالجة تأشيرة الدخول والخروج. 

وأضاف ان المشروع سيعزز من تقدير الثقة لأمن الموانئ الحدودية كافة اشكالها. 

وذكر أن المنظمة ستدعم اليمن لوجستيا من خلال تعزيز التدريب والقدرات البشرية للتعامل مع المهاجرين وكيفية وضع حلول منطقية تتماشى مع القوانين الدولية كجزء من برامج التنمية المستدامة.



Create Account



Log In Your Account