صحيفة : حملة تجنيد اجبارية واسعة للاطفال في إب
الجمعة 26 نوفمبر ,2021 الساعة: 11:12 صباحاً
متابعة خاصة

قالت صحيفة لندنية، إن المليشيا الحوثية تواصل منذ أيام شن حملة تجنيد إجبارية بحق الأهالي والسكان في قرى ومناطق واسعة بمديريات محافظة إب ذات الكثافة السكانية العالية. 

وتأتي الحملة بالتزامن مع اشتداد معارك الساحل الغربي وتكبد المليشيا على إثرها خسائر بشرية كبيرة. 

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصدر قبلي في محافظة إب قوله : إن مشرفي الجماعة وقادتهم يواصلون تنفيذ حملة استهداف وتجنيد قسرية بحق سكان المحافظة جلهم من الشبان والأطفال. 

وكشف المصدر عن توجيهات أصدرها قبل أقل من أسبوع القيادي في الميليشيا المدعو محمد علي الحوثي وهو ابن عم زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي تحض فيها أتباع الجماعة في محافظة إب على اليقظة والجاهزية العالية ومواصلة عملية التجنيد الجديدة بصفوف المواطنين بغية التصدي للتقدمات صوب المحافظة التي ما تزال تحرزها القوات المشتركة. 

وقال المصدر القبلي، الذي طلب حجب اسمه لدواع تتعلق بسلامته، إنه وبموجب تلك التوجيهات سارعت قيادات الجماعة في إب بينها المدعو عبد الواحد صلاح المنتحل لصفة المحافظ ويحيى اليوسفي المعين مشرف عام للمحافظة بتنفيذ زيارة ميدانية إلى مديريات المربع الغربي وعقد لقاءات مع مشايخ  وأعيان تلك المناطق من أجل استمرار عملية التجنيد. 

وأضاف أن "غالبية وجهاء وأعيان تلك المديريات اعتذروا عن حضور اللقاءات مع القيادة الحوثية، رافضين بشكل مطلق مطالب الجماعة بالقيام بالتعبئة والتحشيد إلى جبهاتها". 

وأسفرت حملة الاستهداف الحوثية تلك حسب المصدر عن تجنيد الجماعة منذ بداية انطلاقها لأكثر من 80 شخصا أغلبهم شبان وأطفال صغار سن ومهمشون من قرى تابعة لمديريات: (فرع العدين ، حزم العدين ، مذيخرة ، العدين ، وغيرها). 

وطبقا للمصدر، أوعزت الجماعة للموالين لها من الوجهاء والمشرفين المختصين بعملية الاستقطاب والتجنيد البدء بتوزيع المجندين الجدد (الذين لم يخضعوا لأي تدريبات عسكرية) إلى المناطق الحدودية مع مديريتي الجراحي وجبل راس، في محاولة منهم لإيقاف التقدم العسكري للقوات المشتركة والمقاومة التهامية التي باتت على مقربة من مناطق تابعة لثلاث مديريات بمحافظة إب.

وتحدث البعض من سكان العدين، لـ"الشرق الأوسط"، عن تكثيف خطباء الجماعة بعدد من مساجد المدينة وبناء على تعليمات حوثية، من خطابات التعبئة القتالية والتحريض والطائفية في خطبة الجمعة المنصرمة. 

وتأتي حملات الاستهداف والتجنيد الحوثية الحالية بحق سكان إب، في وقت لا تزال فيه عدد من مناطق المحافظة تستقبل وبشكل يومي العشرات من مواكب القتلى، الذين غررت بهم الجماعة، ولقوا حتفهم بجبهات عدة. 

وتشير تقارير حقوقية الى ان المليشيا الحوثية جندت منذ بداية الحرب اكثر من 35 الف طفل، قتل منهم الآلاف في جبهات القتال. 



Create Account



Log In Your Account