كشفت عن احصائية أولية للمختطفين.. رابطة حقوقية : الحوثيون حولوا مدارس العبدية إلى مراكز احتجاز
الأحد 24 أكتوبر ,2021 الساعة: 11:10 صباحاً
خاص

أدانت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب حملات الاختطاف الجماعية ومايرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل مليشيا الحوثي منذ مايقارب الشهر. 

وقبل شهر، فرضت مليشيا الحوثي حصارا خانقا على مديرية العبدية استمر لمدة ثلاثة أسابيع، قبل ان تقوم باقتحام المديرية وشن حملات مداهمة للمنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي، بعدما قطعت المليشيا الاتصالات عن المديرية. 

وقالت الرابطة، في بيان حصل "الحرف28" على نسخة منه ، إنها رصدت - في احصائية مبدئية -اختطاف "47" مواطنا مدنيا من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك. 

وأضافت أنها تلقت عدة بلاغات من أهالي المديرية تفيد بقيام الحوثيين بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى. 

ودعت الرابطة، الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم. 

كما دعت الرابطة جميع المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء للوقوف الانساني ومساندة أهالي مديرية العبدية في محنتهم.  



Create Account



Log In Your Account