حزب "الاصلاح" ينعى "الاهدل" ويلمح إلى الجهة التي تقف وراء اغتياله
السبت 23 أكتوبر ,2021 الساعة: 10:11 مساءً
خاص


نعت الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، رئيس دائرة المنظمات والنقابات في المكتب التنفيذي للحزب بتعز، ومسئول ملف الاسرى بتعز، القيادي في  ضياء الحق الأهدل، الذي أغتيل صباح اليوم بمدينة تعز. 

وأعتبر الحزب في بيان له، أن اغتيال "ضياء الحق الأهدل"، هو "استهداف لتعز ونضالها وموقفها الوطني الثابت، الذي كان الشهيد أحد أعلامها ومناضليها الأشاوس الذين بذلوا حياتهم من اجل حياة حرة وكريمة لكافة ابناء تعز". 

واتهم الحزب من وصفها بالأذرع المأجورة، بتنفيذ جريمة اغتياله. 

وأوضح أن الاذرع التي اغتالت الاهدل هي ذاتها التي أقدمت من قبل على اغتيال العديد من القيادات العسكرية والمدنية السياسية منذ سنوات. 

وأضاف بيان الحزب" أن الأهدل أحد وجوه تعز والذي طالته أيادي الإجرام والإرهاب التي لم تكن إلا أذرعاً مأجورة استمرأت اغتيال القيادات الوطنية المخلصة وزعزعة الأمن والاستقرار، وتهديد السلم الاجتماعي في المناطق المحررة". 

ولفت البيان إلى "تناغم أيادي الإرهاب على قتل الإنسان اليمني بصورة مروعة، ومبالغتها في قتل الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الشعب والذين كان لهم شرف تصدر المقاومة الشعبية". 

ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات، وتقديم مرتكبيها ومن يقف خلفهم إلى العدالة الناجزة، تحقيقاً للعدل وإنصافاً للضحايا وأسرهم. 

وطالب الإصلاح كل القوى السياسية والاجتماعية لمزيد من التلاحم من أجل إفشال المخططات الرامية إلى شق الصف الوطني، والالتفاف حول معركة التحرير وانجازها وتأمين الوطن أرضاً وإنساناً، وهو ما يستلزم التعالي على الجراح والخلافات، حد تعبير البيان. 

من جهته، قال المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح بتعز في بيان له، إن اغتيال جبان وغادر، استهدف القيادي الاهدل عند خروجه من منزله بمدينة تعز. 

وأكد في بيان نعي، أنه "لن تثنيه هذه الأعمال الإرهابية الغادرة التي تستهدف أعضاءه هنا أو هناك، عن أهدافه التي هي أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، أو عن مواصلة مواقفه؛ والتي تسعى أطراف الممارسات الإرهابية للنيل من مواقف الإصلاح المبدئية والوطنية". 

وأدان اصلاح تعز بشدة هذه "الجريمة النكراء"، مطالباً الجهات الأمنية بالقبض على القتلة والمجرمين لينالوا عقابهم الرادع. 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اغتيال، المسئول عن ملف الاسرى بتعز، ضياء الحق الأهدل وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة. 

توجيهات المحافظ، قضت بأن يترأس لجنة التحقيق  نائب مدير عام الشرطة ويكون في عضويتها ممثلين عن كل من "الأمن القومي والأمن السياسي والاستخبارات العسكرية والمباحث الجنائية للتحقيق في حادثة اغتيال الأهدل وتعقب وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع". 

وصباح اليوم، اغتال مسلحون مجهولون، مسئول ملف الأسرى والوسيط المحلي، بين الشرعية والحوثيين بتعز، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل أثناء خروجه من منزله وسط مدينة تعز. 

وبحسب مصادر محلية، فإن مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية أطلقوا النار على الأهدل، بعد خروجه من منزله في شارع جمال وسط مدينة تعز؛ مما أدى إلى وفاته على الفور. 

ويعد الاهدل، الى جانب كونه قياديا في حزب الاصلاح ومسئول ملف الاسرى بتعز، أحد القيادات الشبابية في ثورة 11 فبراير 2011، وله مواقف مناهضة للوجود الاماراتي في اليمن. 

يشار الى ان آخر منشور للاهدل على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، قد تحدث فيه عن تقارب طارق صالح ومحور تعز، واكد خلالها أنها خطوة في الاتجاه الصحيح. 



Create Account



Log In Your Account