أدانت إغتياله... رابطة حقوقية تتحدث عن "الدور الكبير" لـ"الأهدل" في الإفراج عن المختطفين لدى الحوثي
السبت 23 أكتوبر ,2021 الساعة: 07:59 مساءً
خاص

أدانت رابطة أمهات المختطفين، عملية الاغتيال التي طالت، اليوم بمدينة تعز، الوسيط في عمليات تبادل الاسرى مع الحوثيين، القيادي بحزب التجمع اليمني للاصلاح، ضياء الحق الاهدل. 

وقالت الرابطة في بيان لها، نشرته على فيسبوك ورصده محرر "الحرف28"، إن "الاهدل كان له دور كبير في عمليات العشرات من الأسرى والمختطفين لدى مليشيا الحوثي. 

وأوضحت أن ضياء الحق الاهدل هو المسئول عن ملف الأسرى والمختطفين بمدينة تعز، وكان وسيطا محليا، في عمليات التبادل مع المليشيا الحوثية. 

واكدت أنه كان للاهدل الدور الكبير في الإفراج عن عشرات المختطفين والأسرى على مدى السنوات الماضية والتخفيف من معاناة ذويهم. 

وصباح اليوم، اغتال مسلحون مجهولون القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل أثناء خروجه من منزله وسط مدينة تعز. 

وبحسب مصادر محلية، فإن مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية أطلقوا النار على الأهدل، بعد خروجه من منزله في شارع جمال وسط مدينة تعز؛ مما أدى إلى وفاته على الفور. 

ويعد الاهدل، الى جانب كونه قياديا في حزب الاصلاح ومسئول ملف الاسرى بتعز، أحد القيادات الشبابية في ثورة 11 فبراير 2011، وله مواقف مناهضة للوجود الاماراتي في اليمن. 

وكان الأهدل قد نجح في قيادة وساطة بين الجيش بتعز ومليشيا للافراج عن اكثر من 200 أسير ومختطف، من الطرفين.

وشملت صفقة تبادل الأسرى، الافراج عن قرابة 70 أسير حرب من مليشيا الحوثي تم أسرهم في جبهات القتال، مقابل 136 مختطفاً ومعتقلاً محسوبين على الشرعية بتعز، معظمهم من المدنيين. 
يشار الى ان آخر منشور للاهدل على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، قد تحدث فيه عن تقارب طارق صالح ومحور تعز، واكد خلالها أنها خطوة في الاتجاه الصحيح. 



Create Account



Log In Your Account