(حصري)... تحرك رسمي للتحقيق في "التسمم الغذائي" الواسع الذي يتهم "الزبادي" بالتسبب بها والشركة المنتجة توضح
السبت 23 أكتوبر ,2021 الساعة: 06:14 مساءً
خاص

كشف مكتب الصناعة والتجارة بتعز، في تصريح خاص لـ"الحرف28" عن إجراءات رسمية ستتخد للتأكد من صحة الانباء التي تحدثت عن تسبب منتج الزبادي، بإصابة الكثير من المواطنين بتسمم غذائي. 

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة بتعز احمد المجاهد، إن المكتب قرر اليوم، تنفيذ نزول ميداني لفرع نادفوود التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم، مقره الحصب بمدينة تعز، للتأكد من صحة الانباء. 

وأوضح أن النزول الميداني ستنفذه لجنة مشتركة من المكتب والشركة، وستقوم بتحريز المنتج والتأكد من مدى صلاحيته. 

وأشار المجاهد إلى أن الشركة اكدت تعاونها مع المكتب واستعدادها لاخضاع المنتج لاجراءات التأكد من مدى سلامته وصلاحيته. 

من جهتها، عبرت شركة "نادفود" عن استهجانها، للانباء التي تتحدث عن اصابة مواطنين بتسمم غذائي تسبب به منتج "زبادي الهنأ"  الذي تنتجه الشركة، واكدت انها مجرد "إشاعة مجهولة". 

وقالت الشركة في بيان حصل "الحرف28" على نسخة منه، إن مايتم تداوله عار تماما عن الصحة وأنه لم يسجل أي مستهلك أي بلاغ رسمي ولم تعلن الجهات الصحية عن ورود أية حالات تسمم بهذا الشأن. 

وأكدت الشركة أن منتجاتها تتم وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنها تولي لصحة وسلامة الغذاء أهمية قصوى باعتباره التزام وطني لايقبل المساومة في العملية الإنتاجية، حد تعبير البيان. 

وأضافت أن العملية الانتاجية "تتم بأعلى معايير الجودة العالمية لصناعة الغذاء والتي تخضع بكافة مراحلها لمعايير الجودة العالمية لتقدم للمستهلك منتجا لطالما وثقت به العائلة اليمنية منذ عشرات السنين". 

وطمأنت الشركة في بيانها المستهلكين، وطالبت المواقع التي "روجت لهذه الإشاعة بأن تستقي كل ما يتعلق بشركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه من القنوات الرسمية وعدم الانجرار وراء مصادر مجهولة دأبت على حملات التشويه الممنهجة ضد المجموعة وشركاتها". 

وكانت وسائل اعلام محلية قد تداولت على نطاق واسع، انباء اصابة العشرات في تعز وعشرات آخرين في محافظات أخرى، بتسمم غذائي، أرجعته مصادر تلك الوسائل الى مشكلة في تصنيع الزبادي، لكن المصادر الطبية التي استقبلت بعض الحالات وتحدثت لوسائل الاعلام، لم تصرح بأن سبب التسمم الغذائي هو تناول الزبادي. 





Create Account



Log In Your Account