البحرية الأمريكية: كاسحتي ألغام عبرت "باب المندب" للمرة الأولى منذُ سبع سنوات
الخميس 21 أكتوبر ,2021 الساعة: 08:46 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عبور كاسحتي ألغام الى "باب المندب"، وذلك للمرة الأولى منذُ بدء الحرب في اليمن قبل سبع سنوات.

وذكرت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (الأسطول الخامس) في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، إن كاسحتي الألغام البحرية "يو إس إس غلاديتور" (MCM 11 )، و "يو إس إس سنتري" (MCM 3)" عبرتا بالفعل مضيق باب المندب.

وأوضحت البحرية الأمريكية، "يعتبر هذا العبور هو الأول لدخول كاسحات الألغام البحرية إلى منطقة البحر الأحمر منذ سبع سنوات".

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة التحذيرات الرسمية من خطورة الألغام البحرية التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على سلامة السفن التجارية وأمن الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وتهدد الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي خلال سنوات الحرب في السواحل الغربية للبلاد آلاف السفن التجارية والنفطية التي تمر عبر البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، وأسفر انفجار بعض هذه الألغام الى مقتل وإصابة العشرات من الصياديين اليمنيين.

وتشير التقارير الى أن أكثر من 21 ألف قطعة بحرية تمر سنويا عبر مضيق باب المندب وبمعدل 57 قطعة يوميا، وتتضمن تلك القطع سفنا تجارية وناقلات نفط عملاقة

وكانت قيادة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية، قالت في وقت سابق من هذا العام الجاري أن قواتها تمكنت من تدمير 175 لغماً بحرياً جرى زراعتها من قبل الحوثيين في مياه البحر الأحمر.


Create Account



Log In Your Account