لأول مرة منذ بداية الحرب ... توجيهات حكومية باعتماد مشاريع مهمة لإنهاء معاناة سكان تعز
الإثنين 18 أكتوبر ,2021 الساعة: 09:46 مساءً
متابعة خاصة

وجه رئيس الحكومة، اليوم، بسرعة تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وصيانة شوارع مدينتي المدينة عاصمة المحافظة والتربة، الى جانب توجيهات في جوانب أخرى. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، وزارة الاشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بمحافظة تعز، بسرعة البدء في تنفيذ مشروع صيانة طريق التربة – تعز، إضافة الى استكمال إعادة تاهيل طريق هيجة العبد الاستراتيجي الذي يربط محافظة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن وكذا طريق الصحى كربه. 

وشملت توجيهات رئيس الحكومة لوزير الاشغال العامة والطرق مانع بن يمين ومحافظ تعز نبيل شمسان، بالتسريع بتنفيذ صيانة وإصلاح الطرق الداخلية في مركز محافظة تعز ومركز مدينة التربة عبر صندوق صيانة الطرق. 

كما وجه رئيس الحكومة بإعداد الدراسات واقتراح التدخلات لإنجاز مشاريع الطرق الاستراتيجية الحيوية الأخرى ومنها شق وسفلتة طريق الاقروض، بما يساعد على تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة التنقل ونقل البضائع والمشتقات النفطية، وتوفيرها بأسعار مناسبة. 

ويربط طريق الاقروص بمديرية المسراخ، بين مدينتي تعز والدمنة ومنها الى الحوبان، والتي تحولت بسبب الحصار الحوثي، الى طريق رئيس لسكان المحافظة، بعد أن كانت طريقا فرعية يستفيد منها أبناء المنطقة فقط. 

وفي السياق، ناقش رئيس الوزراء مع محافظ تعز، تخصيصات وأوجه صرف المبلغ الذي وجه به رئيس الجمهورية قبل فترة والذي يتجاوز ملياري ريال، لتطبيع الأوضاع في محافظة تعز، والاولويات التي يتم التركيز عليها. 

كما ناقش عبدالملك مع المحافظ شمسان، احتياجات صندوق النظافة بالمحافظة، موجها بتوفير المعدات والاليات الخاصة بالصندوق وفقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الجانب.

ومنذ بداية الحرب، تتجاهل الحكومة معاناة محافظة تعز في مختلف الجوانب، بما فيها تداعيات الحصار المستمر، المفروض على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي 


Create Account



Log In Your Account