وزير سابق مناهض لسياسات التحالف يدعو هادي لتقديم استقالته
الجمعة 24 سبتمبر ,2021 الساعة: 10:01 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعا وزير النقل السابق، صالح الجبواني، الجمعة، الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض منذ سبعة أعوام إلى تقديم استقالته.

وقال الجبواني في "آخر منشور سياسي" له على صفحته بموقع فيسبوك: "فخامة الرئيس هادي أدعوك أن تقدم استقالتك للشعب اليمني لتبرئ ذمتك من هذا العار والهوان الذي وصل إليه اليمن تحت رئاستك".

وأضاف "سكوتك يدينك وهذه مسئولية كبرى وأنت محاسب عليها".

وتابع "استقل وسلم السلطة لنائبك أو أختر نائبا أخر وسلمه السلطة".

وأردف "كنت أعتقد أن هنالك مخرجا لهذا البلد مما هو فيه على يديك لكن بعد هذه السنوات العجاف يدمر هذا البلد ويقسم ويسلم للمليشيات تحت غطاء شرعيتك فأستقل".

وأعلن الجبواني اعتزاله عن الكتابة في الجانب السياسي على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن سيعود إلى اليمن، في حال لم يمنعه التحالف العربي من ذلك.

وقال "سنعود للوطن إن استطعنا إلى ذلك طريقا وتخطينا إشارة التحالف الحمراء بممنوع الدخول".

ومنذ اندلاع الحرب عام 2015، يقيم الرئيس هادي ومعظم مسؤولي الحكومة بالعاصمة السعودية الرياض، دون ان يقدم على أي خطوة لإنقاذ البلد من سياسة التحالف ومن الحوثيين وإيران.

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي تدخل التحالف بقيادة السعودية الذين ضاعفوا المأزق بإنشاء تشكيلات مسلحة غير خاضعة للحكومة الشرعية ومساندة انقلاب آخر في عدن.

وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل عشرات الآلاف من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account