صورة لأمير قطر تلغي مباراة كروية في تعز
الجمعة 24 سبتمبر ,2021 الساعة: 05:25 مساءً
الحرف28 - خاص

أُلغيت مساء الجمعة مباراة بين ناديي الطليعة والأهلي في ختام بطولة دوري أندية مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال منظمون للفعالية لـ"الحرف28"، إن المباراة أُلغيت قبل ساعات من انطلاقها، وسط حضور جماهيري كبير .
وأُلغيت المباراة بموجب توجيهات من الاتحاد اليمني لكرة القدم لأسباب سياسية.

ولم يصدر بعد مكتب الشباب والرياضة في تعز أي تعليق حول إلغاء المباراة التي ينظمها بمعية فرع اتحاد كرة القدم وبرعاية مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي.

وقال فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بمحافظة تعز،  في بيان وصل "الحرف28" نسخة منه، إنه تلقى مذكرة من الاتحاد اليمني لكرة القدم بإيقاف الأندية المشاركة في البطولة وعدم حضور حفل احتفال ختام البطولة.

وأضاف أن إفادة الاتحاد نصت على أنه "تم التعامل في البداية كبطولة ذات طابع محلي وتم الترحيب بها كنوع من الدعم التشجيعي من المؤسسات ذات الطابع المدني البعيدة عن السياسية إلا أننا تفاجئنا أثناء الترويج للمهرجان الختامي للبطولة انحراف مسارها.

وأشار إلى أن البعض (لم يسميهم) حاول تغيير مسار البطولة ومسماها لتصبح ذات دلالة سياسية. داعيًا فرع الاتحاد بالمحافظة والأندية المشاركة في البطولة عدم مشاركتهم في الحفل الختامي.

كما وجّه بتأجيل المباراة حتى يتم استبعاد الشعارات والصور ذات الطابع السياسي.

وأمس الخميس أعلن عن اختتام بطولة تعز الكروية بين فريقي الطليعة والأهلي للمنافسة على كأس أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وعُلقت في ميدان الشهداء صورة كبيرة لأمير قطر، أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم إلغاء المباراة إلا أن الجهة المُنظِمة أحيت الحفل الختامي للفعالية بعروض شبابية والسحب العشوائي لكوبانات جوائز مالية تقدر بأكثر من خمسة ملايين ريال يمني وسيارتين.

وعلّق الصحفي هشام المسوري على إلغاء المباراة قائلًا: " تعز تخوض معركة الكرامة اليمنية في مواجهة العصابة الحوثية التي تتغنى الجزيرة القطرية بعضلاتها".

وأضاف في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك: "الجمهور الرياضي في تعز جمهوري. من استفز تعز بصور أمراء الخليج للمتاجرة، خسر البيع. صور أمراء النفط والغاز سقطت تحت أقدام الناس. أقدام نصفها مبتورة في معركة الكرامة".

أما محافظ تعز الأسبق وعضو البرلمان اليمني، علي المعمري علّق قائلًا: "استغلال المناسبات في تعز لرفع الصور والشعارات التي تحمل مدلولات سياسية يَضر بتعز و لا يخدمها".

وأضاف في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك أن المحافظة لم تنال "دعما لمؤسسات الأمن و الجيش يُمكّنها من التحرير و فك الحصار، ولم تسلم من إقحامها في المناكفات وصراعات النفوذ الإقليمية".

وتابع "في حين يذهب البعض بالإبل وتذهب تعز وكلما من فيها بالضرر"، داعيًا إلى ضرورة وقف "هذا العبث" لمصلحة تعز.


Create Account



Log In Your Account