بعد أسابيع من إختطافهم... قوات الانتقالي تطلق سراح بقية الطلاب المبتعثين
الأربعاء 22 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:45 مساءً
خاص

أطلقت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، اليوم الاربعاء، بقية الطلاب الاربعة المبتعثين للدراسة في الخارج، والذين اختطفتهم قبل اسابيع فور وصولهم الى مطار عدن. 

وقال مصدر مطلع، إن قوات الانتقالي، افرجت اليوم، عن الطالبين "احمد معين أحمد المداني وابراهيم محمد الشهاري"، مؤكدا ان الطالبين في طريقهما إلى صنعاء. 

يأتي ذلك بعد اكثر من اسبوعين على الافراج عن الطالبين "حسام طارق عبدالرحمن"، طالب هندسة حاسوب، و"يحي منصور العريقي" هندسة ميكاترونكس. 

وكانت قوات الانتقالي قد اختطفت الطلاب الاربعة المبتعثين للدراسة في ماليزيا اثناء وصولهم إلى مطار عدن الدولي يوم السبت الموافق 4/9/2021 في تمام الساعة 4:45 عصراً عبر طيران السعيدة والقادمة من مطار الخرطوم، وفق مصادر مقربة من اسر الطلاب تحدثت لـ"الحرف28" عقب الحادثة. 

وقالت المصادر ان الطلاب قرروا القدوم إلى اليمن لزيارة لأهاليهم، وكان الخيار بأن يعودوا عبر مطار عدن الدولي، نظرا لتعثر خيار صنعاء بسبب القيود المفروضة على المطار هناك، وفور وصولهم الى مطار عدن استقلوا سيارة من المطار لكنهم فوجئوا بإعتراض طقم عسكري للسيارة الخاصة التي كانوا على متنها، ومن ثم إقتيادهم مع السائق والسيارة إلى معسكر تابع للانتقالي . 

وتشن مليشيا الانتقالي حملة اختطاف واسعة ضد اليمنيين القادمين من الخارج لزيارة اهاليهم، مستغلة سيطرتها على مطار عدن. 

وكانت منظمة حقوقية قد رصدت ارتكاب الانتقالي اكثر من 11 الف انتهاك بينها القتل والاختطافات والنهب للممتلكات منذ 2017 في عدن ولحج وابين والضالع وسقطرى. 



Create Account



Log In Your Account