مستغلا انشغال الجيش بمعركة شبوة... مصادر : تحركات عسكرية واسعة للانتقالي في أبين
الأربعاء 22 سبتمبر ,2021 الساعة: 06:10 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة، عن تحركات عسكرية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في عدد من مناطق محافظة أبين، بالتزامن مع انشغال الجيش والأمن في المعارك الدائرة على حدود محافظة شبوة المجاورة. 

وقال مصدر عسكري، إن قوات المجلس الانتقالي استقدمت قوات عسكرية إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين، إضافة إلى عدد من المواقع العسكرية بالقرب من مدينة جعار، بحسب المهرية. 

وتأتي هذه التحركات، مع انشغال القوات الحكومية في شقرة، بالزحف الحوثي إلى عدد من المناطق شرقي البلاد، ودفعه لتعزيزات من قواته صوب المناطق الحدودية مع البيضاء . 

ووفق المصدر، تكشف هذه التحركات، تخادم  الانتقالي والحوثيين، وواحدية أهدافهم المشتركة لضرب ما تبقى من مؤسسات الدولة في محافظتي أبين شبوة. 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت القوات المشتركة في محافظة أبين الدفع بتعزيزات عسكرية من مدينة شقرة إلى تخوم مديرية بيحان بمحافظة شبوة (شرقي البلاد)، مع تصاعد حدة المواجهات مع المسلحين الحوثيين. 

ونقل المكتب الإعلام بمحافظة شبوة عن مصدر عسكري قوله، إن “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى شبوة دعماً واسناداً للجيش الوطني في خطوط المواجهات مع جماعة الحوثي في مديرية بيحان الحدودية مع محافظة البيضاء”. 

وأشار إلى أن قبائل المحافظة، أعلنت النفير العام لمؤازرة الجيش والمقاومة التي تشن حالياً هجمات معاكسة على قوات الحوثي في مواقع مختلفة. 

وتشهد جبهات شبوة معارك عنيفة منذ مساء الإثنين، سيطرت على اثرها المليشيا الحوثية على مديريتي بيحان وعين، واجزاء من عسيقلان، وكذا اجزاء أخرى من مديريتي حريب والعبدية جنوبي مارب، قبل ان تتمكن قوات الجيش من استعادة المواقع التي خسرتها في حريب والعبدية وكذا مديرية عين بشبوة ومعظم اجزاء بيحان بذات المحافظة، ولاتزال المعارك مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر. 



Create Account



Log In Your Account